صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن الفرق الفائزة في برنامج eGP

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن الفرق الفائزة في برنامج eGP
صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن الفرق الفائزة في برنامج eGP

الفرق الفائزة في برنامج eGP

الفرق الفائزة في برنامج eGP

صندوق دعم المبتكرين والمواهب: هذا البرنامج يجمع بين التعليم والصناعة ويدعم المشاريع الابتكارية للخريجين.

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ هو برنامج يهدف إلى دعم تنفيذ استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2030 في المملكة العربية السعودية.

تم دعم 25 مشروع تخرج فائزًا من قبل صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن الفرق الفائزة بدعم الصندوق في برنامج (eGP) لدعم مشاريع تخرج الطلاب في الجامعات المصرية، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أكد الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، الذي يهدف إلى ربط التعليم بالصناعة وسوق العمل ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال. يعتبر البرنامج فرصة رائعة لطلاب السنة النهائية في الجامعات لتطوير أفكارهم الإبداعية إلى شركات ناشئة، حيث يقدم الصندوق دعمًا ماليًا يصل إلى 100 ألف جنيه لكل فريق لتمويل مشروعهم، بالإضافة إلى تأهيل الفرق الفائزة لحاضنات ومسرعات ريادة الأعمال.

أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أنه تم تقديم طلبات لبرنامج eGP في نوفمبر الماضي من قبل 151 فريقًا، وتم قبول 99 فريقًا للمشاركة في البرنامج. بعد التقييم الدقيق من قبل خبراء في مجال ريادة الأعمال، تم اختيار 25 فريقًا للحصول على دعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ينتمون إلى 14 جامعة مصرية مختلفة (القاهرة، عين شمس، أسيوط، المنصورة، حلوان، سوهاج، قناة السويس، دمياط، بنها، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، العريش، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، 6 أكتوبر).

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  جامعة عين شمس تختتم سلسلة ندوات الإدمان..المخاطر والحلول"