تصنيف سيماجو العالمي 2024

حققت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إنجازًا جديدًا على المستوى الدولي من خلال تصنيفها في سيماجو 2024. تأتي هذه الإنجازات بفضل دعم خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا للابتكار والبحث العلمي. يسعى الطوخي باستمرار لتعزيز مكانة الجامعة وتحقيق التجديد والتطوير المستمر. تهدف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى رفع مستوى التعليم والبحث الأكاديمي لتحقيق مكانة دولية مميزة بين الجامعات الخاصة.

تم تضمين 69 مؤسسة من الجامعات والمراكز البحثية المصرية في التصنيف العالمي.

أثنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على الأداء الممتاز للجامعات والمراكز البحثية المصرية في تصنيف سيماجو العالمي لعام 2024، بما في ذلك جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. وكشف التصنيف عن تصنيف 69 مؤسسة مصرية في مجالات البحث والأكاديمية، بما في ذلك 53 جامعة و14 مركز بحثي، وشاركت مؤسستان صحية جامعيتان في هذا الإنجاز.

أعرب الدكتور نهاد المحبوب، الذي يشغل منصب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالوكالة، عن سعادته بالإنجاز، موضحا أن تصنيف الجامعة ضمن قائمة سيماجو العالمية يشير إلى تفوقها على المستوى المحلي والدولي. وأشار إلى أهمية تصنيف سيماجو كواحد من التصنيفات العالمية الرئيسية، مؤكدا على المكانة العلمية المرموقة التي تتمتع بها الجامعة والتي تعكس وجودها في أبرز التصنيفات الدولية بالإضافة إلى العديد من اتفاقيات التعاون التي وقعتها مع كبرى الجامعات العالمية لرفع مستوى التعليم والبحث العلمي. كما أوضح أن الجامعة تعتبر من بين الجامعات الرائدة في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي تلبية لتوجه الدولة نحو تحويل الجامعات الكبرى إلى “جامعات ذكية” تنفذ أعلى معايير الجودة في طرق التدريس.

حققت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تقدما كبيرا في مجال التعليم العالي، بالنسبة إلى الكم والنوعية، مع الالتزام بالمعايير العالمية للجودة في نظم التعليم والتدريس، بالإضافة إلى التعاون مع جامعات رائدة في العالم وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي. كما حققت تقدما كبيرا في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهي أول جامعة في إفريقيا تحصل على تصنيف الخمس نجوم في فئة التعليم الإلكتروني والرقمي. تهدف الجامعة إلى تأهيل كوادر مؤهلة للعمل في السوق وخدمة الوطن والمجتمع وتقديم خدمات تعليمية متميزة تنافس الجامعات العالمية.

قد يعجبك أيضا  "قبل رمضان".. توجيه مهم من وزير التعليم بشأن غياب طلاب الثانوية والإعدادية

تحتل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة في مصر، سواء من حيث الطلب الطلابي أو جودة التعليم. فهي أول جامعة في إفريقيا تحصل على تصنيف الخمس نجوم في مجال التعليم الإلكتروني والرقمي. يسعى الطلاب، وخاصة الناجحون في الثانوية العامة، دائماً للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا كونها واحدة من أفضل الجامعات. تتميز الجامعة بنظام تعليمي عالمي يمنح طلابها مركزاً متقدماً بين الجامعات المصرية، وتمتاز بالتميز العلمي والدولي مما يجعلها تفوق غيرها من الجامعات الخاصة في مصر. تضم الجامعة كليات تقدم خدمات تعليمية على أعلى مستوى، مثل كلية الطب وكلية الهندسة وغيرها، بالإضافة إلى توفير جميع الإمكانيات اللازمة للأنشطة الفنية والثقافية، مثل إنشاء مكتبة على مستوى عالمي وأكبر مسرح جامعي بين الجامعات الخاصة.

خالد الطوخي هو رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا.خالد الطوخي هو رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا.

تعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أقدم وأولى الجامعات الخاصة في مصر. تتميز الجامعة بمكانتها المرموقة بين الجامعات في مجالات العلوم والبحث والصحة والمسؤولية الاجتماعية. حيث أصبحت إحدى الجامعات العريقة التي تحظى بالاحترام والسمعة وكفاءة خريجيها. وقد احتفلت الجامعة مؤخرًا بيوبيلها الفضي بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيسها.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم