موعد رمضان في السعودية 2024 ودعاء رؤية الهلال.. المحكمة العليا تُوضح
موعد رمضان في السعودية

موعد رمضان في السعودية 2024

تتساءل الجماهير في المملكة العربية السعودية الآن عن تاريخ حلول رمضان 2024 في السعودية، بعدما دعت المحكمة العليا في البلاد جميع المسلمين إلى مراقبة هلال شهر رمضان 2024 مساء الغد، الذي يصادف الأحد الموافق 10 مارس. إذا تم رؤية الهلال، فسيكون غدًا هو المتمم لشهر شعبان والاثنين هو أول أيام رمضان، وإذا لم يتم رؤية الهلال، فسيكون الاثنين هو غرة رمضان والثلاثاء هو أول أيام الشهر.

موعد رمضان 2024 في السعودية

بالنسبة لموعد شهر رمضان عام 2024 في السعودية، طلبت المحكمة العليا في المملكة من جميع المواطنين تحري هلال شهر رمضان المببارك في مساء الغد الأحد، الموافق 29 شعبان 1445 والموافق 10 مارس الحالي. من المتوقع أيضًا أن تقوم دار الإفتاء المصرية بتحري هلال رمضان 2024 في مساء الأحد الموافق 10 مارس 2024 بعد صلاة المغرب، حسب ما جاء في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للإعلان عن نتيجة تحري هلال شهر رمضان المبارك وموعد بدء الصيام.

تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز

دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2024

  • “الله أكبر، اللهمّ أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما يحبه ربنا ويرضاه، ربنا وربك الله”.
  • اللهم أدخلنا إلى شهر رمضان وأنعم علينا بالأمن والإيمان، واحمينا من البلايا يا الله. أرزقنا بالوقوف ليلة القدر متمسكين بديننا.
  • اللهم، اساعدنا خلال هذا الشهر على الصيام والقيام، واجعلنا من الذين يصومونه ويقيمونه بإيمان واحتساب.
  • اللهم، احفظنا في شهر رمضان واجعله مقبولا منا، واجعله شهرًا عظيمًا للإسلام والمسلمين، وشهرًا للنصر والتمجيد في كل مكان، يا رب العالمين.
  • “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان” يسأل المسلمون الله أن يبلغهم شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك أيضا  عروض العثيم السعودية على الأجهزة والأدوات المنزلية