سعر البن اليوم الاحد 10 مارس 2024 في مصر
سعر البن اليوم

سعر البن اليوم

يقوم العديد من محبي القهوة بالبحث عن سعر البن يوم الأحد 10 مارس 2024، بعد ارتفاع الأسعار الذي شهده البن لم يحدث من قبل، مما جعل أصحاب القهوة في خطر في الصباح. ومع ذلك، شهدت أسعار البن انخفاضًا بسبب سعر الدولار.

سعر البن

شهدت أسعار البن ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترات الأخيرة، حيث ارتفعت بنسبة غير مسبوقة. لكن تراجعت أسعار البن بنسبة 15% من قيمتها السابقة، وتشهد الأسواق حاليًا تراجعًا كبيرًا في أسعار البن نتيجة لانخفاض أسعار الاستيراد وتقلص في العرض والطلب وتخفيض في الأسعار الرسمية والسوق السوداء للبن. يمكنكم الاطلاع على أسعار البن من خلال هذا المقال، حيث سجلت اليوم أسعار تصل إلى 400 جنيه مصري بدلاً من 480 جنيه مصري، بانخفاض بنسبة 80 جنيه للكيلو الواحد.

استهلاك مصر للبن

أعلن نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، أن استهلاك مصر للبن يصل إلى 70 ألف طن سنوياً، مشيراً إلى زيادة استهلاك البن خلال فصل الشتاء. وأشار إلى أن فدران الأرض يُمكن زراعته بـ 170 شجرة بن، متوقعاً انخفاض أسعار البن في المستقبل. وأوضح أنه يُمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من البن بزراعة شجيراته مع المحاصيل الغذائية الأخرى، وبتوعية الفلاحين بطريقة زراعته والعناية به. وقال إن سعر البن يتحكم فيه عوامل مثل العرض والطلب والإنتاج والأحوال الجوية والأحداث الاقتصادية والسياسية، وأن ارتفاع أسعار البن في السوق العالمية يؤثر على أسعاره في مصر.

سعر اكياس كيس البن

  • وصلت كيس القهوة الكلاسيك من النسكافيه بوزن 50 جرام اليوم بسعر يبلغ 43.85 جنيه مصري للشراء.
  • وصل 20 كيسًا من القهوة الخضراء من إيزيس اليوم بسعر يصل إلى 137.99 جنيه مصري للشراء.
    • تابع ايضا كل اخبار الاقتصاد والاسعار لحظه بلحظه :عبر موقعنا ايجي بلوج نيوز

     

قد يعجبك أيضا  الأوراق المطلوبة ورسوم تجديد الإقامة في مصر لعام 2024