جامعة الجلالة تنظم المنتدى الدولي الثاني للابتكار
المنتدى الدولي الثاني للابتكار

المنتدى الدولي الثاني للابتكار

نظمت جامعة الجلالة بقيادة الدكتور محمد الشناوي، فعاليات المنتدى الدولي الثاني للإبتكار، بحضور ممثلين من أبرز الجامعات والمؤسسات البحثية، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة في مصر، بالإضافة إلى وفد من جامعة زايد في الإمارات وجامعة مونتريال في كندا، وبتنظيم من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة: يهدف المنتدى إلى تنفيذ حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية في مجالات المدن الذكية والتحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا البيئية.

يهدف المنتدى إلى تطوير وتنفيذ حلول إبداعية لمواجهة التحديات العالمية في مجالات المدن الذكية والتحول الرقمي والتكنولوجيا الخضراء، من خلال تعزيز الشراكة بين شبكة الجامعات المصرية الذكية eSUN وشبكة الابتكار الدولية الخضراء SDG، بهدف تحقيق تعاون حقيقي وفعال.

ومن ناحية أخرى، رحب الدكتور محمد الشناوى بجميع المشاركين في فعاليات المنتدى، وأكد حرص الجامعة على تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات المصرية والعربية والدولية، وكذلك تبادل الخبرات والمعارف والمهارات التي تفيد الطلاب وتساعد في دمج المعرفة والابتكار في العملية التعليمية.

أعرب الدكتور هاني مصطفى، رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة، ومدير مركز المعرفة ونقل التكنولوجيا بجامعة الجلالة، عن سعادته البالغة بمشاركة الشركات العالمية الكبرى بفاعلية، حيث قدمت شركة مايكروسوفت محاضرة تعريفية في مجال الذكاء الاصطناعي، وقدمت شركة سيمنز محاضرة حول الاستدامة والتطبيقات في مجال التكنولوجيا.

أشار الدكتور أحمد هيكل، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الجلالة، إلى أنه تم بحث سبل التعاون المشترك مع جامعة زايد، من خلال تنفيذ برامج تدريب مهني مقترحة للطلاب في الجامعتين، مما سيسهم في إيجاد فرص عمل في مجالات مثل البترول والتعدين. كما تم اقتراح إنشاء تحالف مع شركات دولية في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، لتبادل الخبرات وتطوير مهارات الطلاب في الجامعتين.

قد يعجبك أيضا  وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس المعاهد البحثية ويوجه بتطوير خطط التسويق

خلال المنتدى ، قام وفد من جامعة زايد بجولة داخل الحرم الجامعي حيث قاموا بزيارة أحدث معامل المهارات والمحاكاة واطلعوا على آخر التطورات في مجال التعليم في مختلف التخصصات. أبدوا إعجابهم بالامكانيات التي تتوفر في الجامعة وأكدوا على أهمية التعاون للاستفادة من هذه الامكانيات وتعزيز التبادل الطلابي وتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة.

حضر المنتدى العديد من الشخصيات الهامة بما في ذلك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وأمين عام الجامعة، ومديرة مركز تكنولوجيا الجيل القادم، وعميد كلية الابتكار التقني، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم