موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني في السعودية 2024

موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني في السعودية 2024
موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني في السعودية 2024

موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني في السعودية 2024

طلاب المملكة العربية السعودية في حالة من الانتظار المشحون بالتوتر لمواعيد الاختبارات النهائية لعام 1445، حيث أعلنت الوزارة التعليمية في المملكة عن تقديم مواعيد الاختبارات مقارنة بالفترات المعتادة، مما أثار قلق طلاب الفصل الدراسي الثاني الذين يترقبون هذه المواعيد ليبدؤوا بالتحضير الجيد من خلال المذاكرة والمراجعة الفعّالة للنجاح بتفوق في الاختبارات. نود أن نطمئن أبناءنا الطلاب في المملكة السعودية، وسنوفر لهم كل ما هو جديد.

الإختبارات النهائية للفصل الثاني في السعودية 1445ه‍ 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أنه تم تعديل توقيت اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون قبل الموعد المحدد بثلاثة أيام، وذلك لضمان التزامن مع إجازة نهاية العام الدراسي التي ستصادف يوم 22 فبراير، يوم التأسيس الوطني السعودي. وقد صدر عن الوزارة بيان توضيحي لإبلاغ الطلبة ليستعدوا للامتحانات المقررة. في هذا المقال، سنقدم آخر المستجدات بخصوص مواعيد الامتحانات والتفاصيل الصادرة عن الوزارة بهذا الشأن.

الموعد الجديد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية لعام 1445

صرحت الهيئة المسؤولة عن التعليم في السعودية مؤخرًا بأنه كان من المقرر إجراء الامتحانات الختامية للطلاب يوم الأحد، المصادف للثامن من شهر شعبان، وكان من المفترض أن تستمر هذه الاختبارات حتى اليوم الثاني عشر من الشهر نفسه. لكن تم تعديل جدول الاختبارات ليتناسب مع فترة العطلة الدراسية السنوية.

بعد مراجعة وزارة التعليم لجدول الامتحانات المقرر للطلبة، لاحظت وجود تعارض مع إجازة يوم التأسيس التي يحتفل بها الطالب السعودي في يوم الثاني والعشرين من فبراير. في المملكة العربية السعودية، يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية يستفيد منها الطلاب وجميع الموظفين في قطاع التعليم، كما أنه يحسب كإجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع تكريماً لهذه المناسبة الهامة.

قد يعجبك أيضا  موعد اذان المغرب في الرياض اليوم 2024 و مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية

تابع المزيد:

هل الاختبارات مازلت في موعدها الرسمى

استنادًا إلى ما تم ذكره مسبقًا وتضارب المواعيد مع اليوم الاحتفالي، يوم التأسيس، تقرر تحديد موعد الامتحانات في شهر شعبان أيضًا. ومع ذلك، فإن الاختبارات ستبدأ يوم الخميس الذي يصادف اليوم الخامس من شعبان وستختتم يوم الأربعاء الذي يتوافق مع اليوم الحادي عشر من الشهر نفسه.

أعلنت الوزارة في بيان رسمي، لكي يكون بمقدور كافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية أن يطلعوا على آخر الأخبار المتعلقة بمواعيد الامتحانات ويستعدوا لها، وأيضاً ليحرصوا على الحضور في الزمان المخصص لذلك. نأمل أن نكون قد قدمنا في مقالنا هذا توضيحات شافية عن جدول الامتحانات في المملكة، وأن نكون قد أغنيناكم بمعلومات كافية تجنبكم عناء البحث المضني. نتمنى لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *