كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين لأداء الاختبار.. الخطوات والصور
كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين لأداء الاختبار.. الخطوات والصور

كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

في موعد 3/10 سيُغلق التسجيل لوظيفة معلم أو اختصاصي، وقد قام الكثيرون بالتسجيل والامتحان، لكن هناك آخرون لم يقموا بالتسجيل بعد، وسيستمر الاختبار لباقي الوظائف.

تتضمن الخطوات التالية تفاصيل عملية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين:

الدخول إلى جوجل والبحث عن منصة التدريب عن بُعد ثم اختيار الخيار الأول.

2- اضغط على الدخول للمنصة

3- اضغط على دخول البرامج الرقمية للترقي

انزل إلى أسفل الصفحة واضغط على الزر المخصص للتسجيل والانضمام إلى البرنامج. انقر هنا.

في الصفحة الجديدة، تظهر خانة حيث يُطلب منا إدخال رمز المعلم، نكتب الرمز وننقر على زر البحث.

إذا كان المعلم مُستهدفًا، ستظهر بياناته مثل كود المعلم والاسم والمحافظة والإدارة والمستوى الحالي في الكادر، أي الوظيفة الحالية للمعلم. هذا هو الجزء المُدون من البيانات.

7- يتطلب تعبئة الجزء الفارغ كتابة معلومات المعلم الشخصية، بما في ذلك البريد الإلكتروني، بدقة. يمكن كتابة عنوان البريد الإلكتروني من خلال حساب Gmail أو Yahoo أو حساب البريد الإلكتروني الموحد.

8- يجب كتابة الرقم القومي من جديد لأنه سيعتبر كلمة المرور الضرورية للوصول.

بعد إكمال ملء البيانات الفارغة، نقوم بالضغط على “تأكيد صحة البيانات” ثم نقوم بإنشاء الحساب.

سيتم العودة إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى، ولكن في هذه المرة سيُطلب منك كتابة رقم الكود وكلمة المرور التي تكون رقم الهوية الوطنية الخاص بالمعلم.

11- ثم نضغط دخول.

عند ظهور شاشة تحتوي على مواعيد بداية ونهاية الدورة وزر لدفع رسوم الدورة، عند النقر عليه سيظهر المبلغ المطلوب دفعه وهو 101 جنيه مصري. بعد الضغط على تأكيد، ستظهر رسالة تحتوي على رقم الطلب الذي يجب الاحتفاظ به، سيتم إرساله أيضًا عبر رسالة نصية إلى الرقم المحمول الذي تم تقديمه في البيانات، ولتأكيد العملية يفضل التقاط صورة لهذا الرقم.

قد يعجبك أيضا  علوم سياسية جامعة الإسكندرية تنظم ملتقى التوظيف الثانى لطلاب الكلية

نتوجه إلى أي جهاز فوري وندفع المبلغ باستخدام الرقم 788 كرمز. من الضروري عدم دفع المبلغ باستخدام الرقم القومي لتجنب فقدان الأموال كما حدث مع بعض الزملاء. بعد الدفع، نعود إلى الموقع حيث سيظهر لنا زر العرض بدلاً من زر الدفع. بمجرد الضغط عليه، ستظهر لنا أسئلة الاختبار السابق التي تتألف من تسعة أسئلة ثابتة وسنقوم بنشرها في منشور منفصل.

بعد اجتياز الاختبار التمهيدي، سنجد زر البدء بالضغط عليه حيث سيظهر مواد تدريبية يجب الاطلاع عليها بشكل سريع على الأقل للحصول على فكرة عامة عن محتوى الدورة.

بعد الدورة، يأتي الاختبار اللاحق بـ ١٥ سؤالًا وللأسف ليس ثابتًا، حيث قد يكون هناك ٣ أو ٤ أسئلة تتكرر فقط، وعادة ما يكون الاختبار مختلفًا عن الآخر.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

 

 

كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين