وزير البترول عن مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية: تقدم خدمات متخصصة عمليًا وتقنيًا

وزير البترول عن مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية: تقدم خدمات متخصصة عمليًا وتقنيًا
وزير البترول عن مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية: تقدم خدمات متخصصة عمليًا وتقنيًا

مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية

أثناء زيارتهم لـ “مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية المتقدمة”، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، على أهمية الخدمات التعليمية المتخصصة والعملية والتقنية التي تقدمها المدرسة والتي ترتبط بصناعة البترول. وأشار إلى أن المدرسة هي إحدى النتائج الهامة لاستراتيجية اللجنة العليا للمسئولية المجتمعية في قطاع البترول في مجال التعليم الفني الصناعي، حيث يتم تحقيق أقصى استفادة للمجتمع المحيط من خلال المشروعات المرتبطة بالاحتياجات الحقيقية لهذه المجتمعات.

وفقًا لوزير البترول، تقدم مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية خدمات تقنية ومتخصصة عمليًا.

أشار الوزير إلى أن المدرسة، على الرغم من كونها جديدة، تمكنت من الفوز بالمركز الأول في مسابقة الجمهورية للمهارات والمنافسة العالمية World Skills. وتم اختيارها للمشاركة في الفعاليات التطبيقية التي ستقام في مدينة ليون بفرنسا في سبتمبر المقبل. يعتبر هذا إضافة قيمة لمحافظة بورسعيد في ظل تواجد مشروعات بترولية وتصنيعية. وقد أشاد الوزير بالتنسيق المتميز الذي يحدث بين المحافظ ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية
مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية

حضر أعضاء لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب بقيادة النائب طلعت السويدي، بالإضافة إلى الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتور منصور بكري السكرتير العام، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب، وممثلي شركة إيني الإيطالية ومسؤولي مدرسة ظهر.

أثنى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال خطابه، على وزير البترول المهندس طارق الملا، لتقديمه الدعم الكبير لمشروعات الطاقة والغاز في المدينة. وأشاد بالتعاون الفعال في إنشاء مدرسة “ظهر”، مؤكداً على جودة التعليم والتدريب الذي يحصل عليه الطلاب والطالبات بها. وثنى أيضاً على مستوى المعلمين وكفاءتهم، مؤكداً أن المدرسة توفر التأهيل اللازم للطلاب لدخول سوق العمل بنجاح على أعلى مستوى.

صرح محافظ بورسعيد بأن إنشاء مدرسة “ظهور” يهدف إلى زيادة فرص العمل للشباب من خلال تعزيز وتنمية المهارات والقدرات الفنية، بالإضافة إلى تعزيز الاهتمام بالتعليم الفني المتميز الذي يعد أحد أهم ركائز التنمية الصناعية للدول المتقدمة. هذا سيسهل فرص الحصول على تعليم فني مميز للشباب في محافظة بورسعيد، مما يجعلها واحدة من وسائل دعم الخطط لجذب الاستثمارات، بتوفير الكوادر الفنية الماهرة وتمكين المرأة من خلال توفير فرص التعليم والتدريب المميزة.

قد يعجبك أيضا  رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024 وموعد ظهور النتيجه
مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية
مدرسة ظهر الفنية التكنولوجية

يجب الإشارة إلى أن مدرسة “ظُهر التكنولوجية المتقدمة” تحتوي على 33 فصلاً، وعدد الطلاب في كل فصل يبلغ 25 طالب وطالبة. جذبت مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية في بورسعيد العديد من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بسبب أهميتها كونها من أبرز مدارس البترول، وليست الأولى بل تم افتتاح 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية ضمن بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم. تم تطويرها بشكل كبير بالتعاون بين محافظة بورسعيد وشركة ENI Petrol وشركة Assweidy، وتوفير 3 تخصصات للطلاب.

يمكنك معرفة المزيد من الأخبار عبر موقعناايجي بلوج

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم