وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من فريق أستوديو التصميم الدولي
وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من فريق أستوديو التصميم الدولي

فريق أستوديو التصميم الدولي

أشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية المشاريع التي يتم تنفيذها. أستوديو التصميم الدولي “تستعرض (World Design Studio) أهم الشراكات التي تجري حاليا بين الجامعات المصرية والجامعات الدولية المرموقة، بهدف تعزيز النظام التعليمي والبحثي في مصر.”

أشار الوزير إلى أن ورشة العمل الحالية تمثل فرصة لتبادل الخبرات والمهارات والثقافات والرؤى بين الطلاب، معربًا عن أمله في أن يستفيد جميع الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي ويحققوا أقصى استفادة ممكنة، لتعم الفائدة على الطلاب والمجتمع.

ومن جهته، أكد د. ضياء زين العابدين رئيس  جامعة عين شمس على أهمية المشاريع التطويرية التي تم العمل عليها أستوديو التصميم الدولي في كلية الهندسة بجامعة عين شمس ، يُشير إلى أن الاستوديو يجمع بين تخصصات مختلفة في مجال الهندسة المعمارية بمشاركة 3 جامعات، وهي (insert names of universities). جامعة عين شمس تم إشارة إلى أن المشروع بدأ في العام 2017 بالتعاون بين جامعتي كليمسون الأمريكية وهواجونج الصينية، حيث يشارك فيه طلاب برامج العمارة والعمران من الجامعات الثلاث لتطوير حلول ورؤى للمشكلات العمرانية في بلدانهم، على أن تكون المشروعات ذات طابع وطني.

ومن جانبه، أكد د. أيمن فريد مُساعد وزير  التعليم العالي المغزى والتطوير المستدام، يُعتبر من الضروري تحديد الأهداف ووضع الإستراتيجيات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف. يجب تدريب الكوادر البشرية وتنميتها لتحقيق التطور في سوق العمل وضمان تحقيق الأهداف المحددة. أستوديو التصميم الدولي يضم الاستوديو عدة تخصصات مثل التصميم المعماري والحضري والبيئي والتخطيط العمراني وتنسيق المواقع. يُعتبر الاستوديو الأول من نوعه الذي يجمع بين العمارة والتخطيط العمراني ويربطها بتخصصات هندسية أخرى. تتم الدراسة هذا العام في مدينة أسوان بشكل مشترك بين الجامعات الثلاثة في هذا المشروع، وتهدف إلى إجراء دراسات ومشروعات تنموية على مدى الأعوام القادمة.

وأعرب ال  وفد أعرب الصيني عن سعادته بتنظيم الورشة الثالثة لجمهورية مصر العربية في مدينة أسوان، مؤكدًا أن الورشة تسهم في تبادل الخبرات والثقافات، وتعزز التعاون في المجالات المهتمة للجانبين.

قد يعجبك أيضا  7 توصيات لمؤتمر التنمية المستدامة للحياة البرية بكلية زراعة عين شمس

وتبادل الوزير الحديث مع مندوب الفريق المصري والصيني، وقام الطلاب بعرض أهم الأنشطة التي شاركوا فيها في ورش العمل. حث الدكتور أيمن عاشور الطلاب على المشاركة الفعالة واستمرار تطوير مهاراتهم ومعارفهم من أجل تحضيرهم لسوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

يُلاحظ أن فريق التصميم العالمي شارك في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع “ادرس في مصر” وزارة التعليم العالي. التعليم العالي البحث العلمي، والمجلس الأعلى للآثار، يعملان معًا في شراكة. كلية الهندسة  جامعة عين شمس  : تعاونت جامعة هوشجنج الزراعية في الصین وجامعة كليمستون في الولایات المتحدة الأمریكیة لإقامة برنامج تبادل ثقافي يشمل 30 طالبًا وطالبة من برنامج WDS. كلية الهندسة  جامعة عين شمس توجهت الباحثة إلى جامعة هوشجنج الزراعية في الصين لدراسة بعض المناطق المستهدفة للتنمية، مثل قرية غرب سهيل، جزيرة النباتات، عزب كرور، الحديقة الدولية بأسوان، والقرية النوبية.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم