استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 4 يناير 2024

استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 4 يناير 2024
أسعار الذهب في السعودية

تحافظ أسعار الذهب على استقرارها في المملكة العربية السعودية لهذا اليوم، الخميس، الرابع من يناير لعام 2024. يأتي هذا في وقت تدور فيه الأحاديث في الأسواق حول ازدياد أسعار الذهب على الصعيد العالمي، ويتم اعتبار الذهب بمثابة. ملاذ المستثمرين مع توقعات بتناقص قيمة الدولار في الساحة العالمية، وميل السوق الهام نحو الاعتماد أكثر على الذهب ذو الجودة العالية بخاصةً في المعاملات التجارية والفعاليات الاحتفالية داخلياً.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

بلغ سعر الجرام للذهب من عيار ٢١ في المملكة العربية السعودية مبلغ ٢١٤ ريالات.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

تم تداول جرام الذهب من عيار 24 بسعر يقارب الـ 244 ريال.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 183 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1714 ريالا.

سعر الذهب عالميا

سجّلت الأونصة سعراً على الصعيد العالمي يبلغ 2046 دولاراً في التعاملات الفورية.

واجه الذهب في الأسواق العالمية يوم أمس ضغوطاً هابطة مع انطلاق جلسة التداول، مواصلاً خسائره لليوم الرابع على الرحب وسط حالة عدم اليقين التي تخيم على الأسواق إزاء توقيت قيام الاحتياطي الفدرالي بتخفيض معدلات الفائدة.

تتم التعاملات على أسعار الذهب النقي في الوقت الراهن عند معدل 2046 دولارًا لكل أونصة، حيث بلغ السعر أعلى قيمة له اليوم عند 2100 دولار للأونصة. جاء ذلك بعد تراجع شهده السعر خلال الجلسات الثلاث المنصرمة، مما أدى إلى انخفاضه من القمة التي سجلها في ثلاثة أسابيع والتي كانت 2088 دولار للأونصة.

قد يعجبك أيضا  تراجع جديد في اسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يناير 2024 في ختام التعاملات

بدأت تعاملات الذهب في عام 2024 بانخفاض، على الرغم من ارتفاعها بمعدل 13.1% خلال العام السابق، 2023، حيث شهدت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق بتاريخ الرابع من ديسمبر، لتصل إلى 2148 دولار أمريكي للأوقية، وذلك حسبما أشارت التحليلات من جولد بيليون.

يشهد سعر الذهب انخفاضاً ملحوظاً مع انطلاق الدولار في العام الجديد بخطى ثابتة، إذ زاد قيمته بنسبة واحد في المئة منذ انطلاق الأسبوع الجاري، مبتعداً بذلك عن أدنى مستوى له الذي وصل إليه في الخمسة أشهر المنصرمة والذي كان قد سُجل في الأسبوع السابق.
من ناحية أخرى، لقد لاحظنا ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية ذات الآجال العشر سنوات منذ مطلع هذا الأسبوع، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 2.9%، محققة بذلك أعلى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع وقد ارتفعت إلى نسبة 4.024%. يأتي ذلك عقب خمسة أسابيع متواصلة من التراجع، التي شهدت خلالها السندات أدنى معدلاتها منذ ما يزيد على خمسة أشهر والذي بلغ 3.783%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *