الوزارة تُعلن: مواعيد غلق المحلات في رمضان وعيد الفطر 2024
مواعيد غلق المحلات في رمضان وعيد الفطر

مواعيد غلق المحلات في رمضان وعيد الفطر

يقوم العديد من المواطنين بالبحث لمعرفة مواعيد غلق المحلات في رمضان من المتوقع تغيير ساعات عمل المحال التجارية في جميع مناطق جمهورية مصر العربية خلال شهر رمضان وبعده، حيث سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في نهاية أبريل.

مواعيد غلق المحلات في رمضان

يتطلع العديد من المواطنين إلى معرفة أوقات إغلاق المتاجر في رمضان، حيث قررت وزارة التنمية المحلية أن تكون أوقات إغلاق المحلات والمراكز التجارية، والمطاعم والمقاهي والأسواق خلال شهر رمضان وعيد الفطر، بداية من الساعة الثانية صباحاً، وأن تستمر خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل على مدار 24 ساعة إلى جميع المطاعم والمقاهي. وأعلنت وزارة التنمية المحلية أن الورش المتواجدة داخل المناطق السكنية يجب أن تغلق في الساعة العاشرة مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

موعد غلق المحلات الشتوية 2024

تبين التنمية المحلية أن المحلات التجارية مثل البقالات والسوبرماركت والمخابز والأفران لن تتبع الجداول الزمنية التي تم تحديدها، مع الاهتمام بتوقيت الأنشطة الليلية لمحلات الفواكه والخضار والدواجن والأسواق الجملة والصيدليات. ستُغلق جميع المحلات التجارية في الشتاء في الساعة العاشرة مساءً وفي الصيف في الحادية عشر مساءً، وسيُغلق في أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية عند الساعة 11 مساءً ومنتصف الليل.

من الجدير بالذكر أن المطاعم والكافيهات والبازارات والمحال التجارية في المولات ستعمل يومياً من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

قد يعجبك أيضا  اظبط ساعتك .. الغاء التوقيت الشتوي 2024 وفقاً لمجلس الوزراء المصري