جامعة كفر الشيخ تعقد الملتقى المهني الأول للجامعة
الملتقى المهني الأول

الملتقى المهني الأول

نظمت جامعة كفر الشيخ اليوم الأربعاء الملتقى المهني الأول للجامعة برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتورة أماني شاكر، نائب الرئيس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. قام بتنظيم الملتقى المركز الجامعي للتطوير المهني في الجامعة. وفي ختام الفعالية، زار الدكتور عبد الرازق دسوقي الشركات في صالة المؤتمرات وسلّمها دروع تذكارية عن حضورها للملتقى.

بحضور 17 شركة مرموقة في مختلف القطاعات لتوفير فرص تدريب وتوظيف لطلاب الكليات النهائية والخريجين، تأتي هذه المبادرة ضمن سعي الجامعة للتواصل المستمر مع سوق العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه الخريجين.

شهد افتتاح الملتقى حضور الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى عدد من عمداء الكليات وفريق العمل في المركز، وممثلي الجامعة الأمريكية بالقاهرة وممثلي الشركات والمؤسسات والبنوك المصرية.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أهمية تلبية احتياجات الدولة وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ومتطلبات الجمهورية الجديدة من خلال تعزيز المسار الأكاديمي والمهني والإبداعي لطلبة الجامعة. وأوضح أن الهدف من هذه الفعاليات هو مواكبة التطورات في سوق العمل وتحديد التحديات التي يواجهها الخريجون الجدد، وتحديد القدرات التقنية الضرورية لخريجي الجامعة ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل تحت ضغوط التحديات الاقتصادية.

في خطابه، رحب الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بضيوف الجامعة من الشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال، موضحًا أن هذه اللقاءات توفر فرصًا للتدريب والتوظيف للكثير من طلابنا وخريجينا.

وقد رحبت الدكتورة أماني شاكر، نائبة رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقى، مشددة على أهمية هذا الحدث في الوقت الحالي، وذلك بما سيساهم في ربط الدراسة بالجامعة بسوق العمل من خلال تنمية مهارات الطلاب والخريجين، ومنحهم فرص تدريب ووظائف مناسبة، بالإضافة إلى تعزيز دور الجامعة كشريك أساسي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية مصر 2030 في الأهداف التعليمية وتطوير قدرات الخريجين وربطهم بسوق العمل واحتياجاته.

قد يعجبك أيضا  اسئلة على do does

ذكرت شاكر أن الملتقى اليوم يستهدف الخريجين والطلاب النهائيين من مختلف الكليات، ويشارك فيه 17 شركة ومؤسسة كبيرة من الشركات والبنوك في مصر. يتضمن برنامج الملتقى محادثات مهنية وجلسات توجيه من قبل ممثلين عن الشركات والمؤسسات.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم