إطلاق تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى بجامعة القاهرة اليوم
جامعات إقليم القاهرة الكبرى

جامعات إقليم القاهرة الكبرى

تنظم جامعة القاهرة حفل إطلاق تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وبالتعاون مع الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وذلك للاحتفاء بمرور عام على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، وذلك يوم الخميس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

يضم تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى جامعات: القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها والأزهر، إضافة إلى عدد من الجامعات الأهلية والتكنولوجية والخاصة.

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن تحالف إقليم جامعات القاهرة الكبرى يأتي في إطار تنفيذ محور التكامل من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. وهذا من أجل تحقيق التكامل الفعلي بين عناصر منظومة التعليم العالي ومؤسسات الصناعة، وذلك لسد الفجوة بين البرامج الدراسية واحتياجات الإقليم في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وأشار الدكتور محمد الخشت إلى أن التحالف سيعزز معدلات التنمية في إقليم القاهرة الكبرى من خلال تقديم حلول علمية وخطط تنفيذية لحل جميع المشكلات والتحديات التي تواجه القطاعات الزراعية والصناعية والمؤسسات الإنتاجية المختلفة في المنطقة. كما سيستفيد من إمكانيات المؤسسات الأكاديمية والبشرية والعلمية لتلبية احتياجات التنمية في المنطقة وتوفير بيئة داعمة لتوليد واستخدام المعرفة، وربط الابتكارات بأولويات الدولة، وتأهيل الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل، وذلك ضمن تنفيذ رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

طب قصر العينى تحتفل بخريجى الدفعة 190.. صور

قد يعجبك أيضا  مياه الشرب بسوهاج تستهدف طلاب 50 مدرسة لتوعيتهم بكيفية الحفاظ على المياه | صور