مدير “تعليم دمياط” يواصل جولاته لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالزرقا
مدير "تعليم دمياط" يواصل جولاته لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالزرقا

العملية التعليمية بالزرقا

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجولات ميدانية اليوم الأحد لتفقد سير العملية التعليمية في مدارس إدارة الزرقا التعليمية. شملت الجولة مدارس الشهيد محمود عصام الإبتدائية، وأبو الفتوح الحريري الإعدادية بنات، والشهيد محمد عبد الواحد عيسى الإعدادية بنين، والدكتور ذكي نجيب محمود الثانوية المشتركة، وسعد بصيلة الإبتدائية، والشهيد ممدوح الباز الإبتدائية، والشهيد ماهر المليجي الثانوية المشتركة، ومدرسة التربية الفكرية، والزرقا الإعدادية المهنية، والشهيد عبد القادر الموصلي الإبتدائية.

حضر وكيل الوزارة صباح الفجر وتفقد الفصول الدراسية، وتحدث مع الطلاب لفهم مدى استيعابهم العلمي للدروس التي يقدمها المعلمون ولتقييم مهارات المعلمين في استخدام طرق التعليم. أكد مواصلة تفعيل البرامج العلاجية لطلاب ضعفاء في القراءة والكتابة والحساب.

أكد وكيل الوزارة على أهمية تنظيم العملية التعليمية، وشدد على أهمية تنظيم الأنشطة التربوية داخل المدرسة كوسيلة لجذب الطلاب، وأكد على ضرورة التواصل مع أولياء الأمور للطلاب الذين يتغيبون كثيرا عن المدرسة.

وتحدث “غريب” مع الطلاب عن أهمية التعليم وضرورة امتلاكهم له كأداة لبناء مستقبل أفضل وتحديات مواجهة الحياة. وأكد ضرورة تفعيل الأنشطة التربوية المختلفة، وثنى على جهود المعلمين متمنيًا لهم التوفيق الدائم.

يأتي ذلك ضمن توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، من أجل متابعة تقدم العملية التعليمية في المدارس وتأكيد أهمية الانضباط الإداري والتعليمي.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  وزير التعليم العالي يناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سبل تعزيز التعاون