“إعلام مصر للعلوم” تنعي العميد السابق دكتور هشام عطية
“إعلام مصر للعلوم” تنعي العميد السابق دكتور هشام عطية

العميد السابق دكتور هشام عطية

تتحدث كلية الإعلام في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن وفاة الدكتور هشام عطي، الذي كان عميداً سابقاً للكلية وأستاذاً للصحافة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة. ندعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويرزقه الجنة العالية، ونسأله أن يلهم أهله وذويه وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

أصابت حالة من الحزن أعضاء هيئة التدريس والإداريين في كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس في كليات ومعاهد الإعلام الأخرى. قاموا بالتعبير عن تعازيهم وذكرياتهم النبيلة مع الراحل عبر حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين سادت حالة من الحزن والأسى بين الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا تلامذة للدكتور هشام عطية.

حاز الدكتور هشام عطية على العديد من الجوائز تقديراً لإسهاماته العلمية، منها جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاجتماعية تخصص صحافة وإعلام عام 2011، وجائزة أفضل بحث حول “المجال العام لتقديم التعبيرات السياسية والاجتماعية عن أحداث وقضايا والشؤون العامة: دراسة لخطاب المدونات المصرية” خلال المؤتمر الدولي الأول لكلية الإعلام بعنوان “الأسرة والإعلام وتحديات العصر” في فبراير 2009 بكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

فازت “عطية” بجائزة خدمة المجتمع والبيئة لأنها كانت أكثر القضايا تعليقا عليها في مواقع الصحف الإلكترونية خلال المؤتمر العلمي الثاني لكلية الإعلام بعنوان “الإعلام واللغة” في مارس ٢٠١٠ بكلية الإعلام – جامعة القاهرة.

تمت المشاركة والإشراف على فريق بحثي من طلاب كلية الإعلام الذي فاز بالمركز الثالث في مسابقة البحوث والحضانات العلمية لجامعة القاهرة لعام 2008/2009.

-تمنح جائزة أفضل بحث عن “سمات وعناصر صورة الذات في الخطاب الصحفي العربي: دراسة حالة لخطاب جريدة الحياة” في المؤتمر السنوي العاشر لكلية الإعلام “الإعلام المعاصر والهوية العربية” (مايو 2004)، كلية الإعلام – جامعة القاهرة.

قد يعجبك أيضا  وحدة المدارس المصرية اليابانية تعلن مواعيد حضور الطلاب بشهر رمضان

حصل مصطفى أمين وعلي أمين على جائزة التفوق لأول خريجي قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة في عام 1990.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم