أمين المجلس الأعلى للجامعات يفتتح مؤتمر لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية

أمين المجلس الأعلى للجامعات يفتتح مؤتمر لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية
أمين المجلس الأعلى للجامعات يفتتح مؤتمر لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية

لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، تم افتتاح فعاليات مؤتمر القطاع الذي يركز على دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير القطاعات المختلفة في مصر. حضر المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة مثل الدكتور مصطفى رفعت وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق معتز خورشيد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب العديد من الشخصيات القيادية في المجال التعليمي والبحثي.

في بداية كلمته في الافتتاحية، قدم د. مصطفى رفعت تحياته لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأعرب عن دعمه لجهود لجنة قطاع علوم الحاسب الآلي والمعلوماتية. أشار إلى أن هذا المؤتمر يسلط الضوء على دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحقيق طموحات وتطلعات القطاعات المتنوعة في مصر، في ظل انطلاق الجمهورية الجديدة نحو التحول الرقمي. وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في سياق التطور التكنولوجي العالمي الحالي الذي يفتح فرصا جديدة للتطوير وتحسين جودة الحياة، وتعزيز التنمية في مختلف المجالات.

التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يعدان أساساً أساسياً في تطوير القدرات الوطنية.

أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات أن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يعتبران أساساً في تعزيز القدرات الوطنية وتقدم قطاعات الدولة المختلفة. وثمن جهود لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلومات في تنظيم المؤتمر وتنوع المحاور المطروحة. وأشار إلى أن المناقشات وتبادل الخبرات في المؤتمر يسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتحسين الأداء الإداري في مؤسسات الدولة المصرية بالالتزام بمعايير الكفاءة والشفافية والمرونة.

قدم الدكتور مصطفى رفعت نظرة شاملة على استراتيجية التعليم العالي الوطنية لعام 2030، والتي تتألف من سبعة محاور تعتمد على استكشاف الإمكانيات المحلية في كل منطقة، وتعزيز الموارد المحلية، وتعزيز التعاون بين الكيانات المختلفة في كل منطقة، مع التركيز الفكري والتوجيهي على الجامعات المصرية والهيئات الأكاديمية.

قد يعجبك أيضا  جدول الثانوية العامة 2024.. الامتحانات تبدأ فى التاسعة صباحاً

أوضحت د. إيمان ثروت أن هدف المؤتمر هو تقديم رؤية علمية مستدامة، لدعم جميع القطاعات الحيوية في الدولة والاستفادة القصوى من التكنولوجيا وتطور الذكاء الاصطناعي. وأشارت إلى أن القطاع يعتبر الاقتصاد أولوية، ويسعى لتوفير حلول تكنولوجية لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي.

أكد الدكتور محمد هاشم عبد العزيز أن اللجنة تهدف إلى تقديم نموذج جديد من خلال الموضوعات المطروحة في الجلسات، بهدف تحقيق الأهداف المطلوبة والمساهمة في بناء الوطن من خلال الحلول التكنولوجية المتقدمة. وأشار إلى أن المؤتمر سيستمر لمدة يومين بمشاركة خبراء ومتخصصين في المجال وشركات عالمية.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم