التربية والتعليم توضح موقفها المالي من بناء مدارس جديدة بمصر
بناء مدارس جديدة بمصر

بناء مدارس جديدة بمصر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الشائعات حول توقفها عن بناء المدارس بسبب أزمة مالية، مؤكدة أن هذه الأنباء غير صحيحة وأنها مستمرة في بناء المدارس على الرغم من التحديات المالية التي تواجهها.

أوضحت الوزارة في تقريرها الصادر عن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء اليوم، أنها مستمرة في بناء المدارس ومن المقرر افتتاح وتشغيل 11 مدرسة حكومية دولية، بالإضافة إلى 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية.

أفادت الوزارة بأنها تهدف إلى افتتاح خمس مدارس مصرية يابانية جديدة في العام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، ليبلغ عدد المدارس التي ستُشغَّل هذا العام ٤٠ مدرسة مصرية يابانية في ٢٣ محافظة.

أكدت بقوة أن هناك زيادة غير مسبوقة في تخصيصات التعليم الثانوي في الموازنة العامة الجديدة ، حيث بلغت حوالي 134.8 مليار جنيه.

أوضحت أنه تم تنفيذ وتسليم حوالي 807 مشروعات خلال العام المالي السابق بإجمالي عدد 13193 فصلاً، وحاليًا يجري العمل على تنفيذ 1047 مشروعًا بإجمالي عدد 16805 فصلاً. كما تم طرح وجارٍ الإسناد لعدد 537 مشروعًا بإجمالي 8634 فصلاً. وأشارت إلى أنه يتم التجهيز حاليًا لطرح مشروعات أخرى بإجمالي عدد 8000 فصل، بهدف توفير دعم إضافي للهيئة العامة للأبنية التعليمية.

في سياق آخر، نفت الوزارة الأنباء التي تداولت حول إلغاء يوم السبت كإجازة في المدارس بداية من عام الدراسي الحالي 2019-2020، مؤكدة عدم صحة هذه الشائعات وأنه لم يتم إلغاء يوم السبت كإجازة في المدارس بداية من عام الدراسي الحالي 2019-2020.

وأفادت أن جميع الأقاويل التي تم تداولها حول هذا الموضوع هي شائعات تهدف إلى إثارة الفوضى بين الطلاب وأولياء الأمور. وأوضحت أن عطلة يوم السبت ما زالت سارية كما كانت في السنوات السابقة ولم يتم إلغاؤها، وأنه لم يطرأ أي تغيير على عدد أيام الدراسة في الأسبوع.

قد يعجبك أيضا  صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن الفرق الفائزة في برنامج eGP

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم