هل توجد اختبارات رسمية للأطفال من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي؟.. التعليم تجيب
هل توجد اختبارات رسمية للأطفال

هل توجد اختبارات رسمية للأطفال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه لا توجد اختبارات رسمية للأطفال في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي وفقاً لفلسفة نظام التعليم.

قال الوزير خلال مشاركته في حدث انطلاق المجلس القومي للطفولة والأمومة للاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة 2024-2029 إنه تم وضع الإطار العام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية بهدف تحسين جودة حياة الطلاب وأسرهم وزيادة إنتاجهم من المعلومات والمعرفة، كجزء من جهود تطوير منظومة التعليم التي شملت تطوير المرحلة الابتدائية ومناهجها وفق المعايير الدولية.

وأشار إلى أن الوزارة في هذا الوقت تولي اهتماماً بمناقشة تحسين المرحلة الثانوية والمسارات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

ذكر أن الدكتور رضا حجازي شارك في الحدث الذي تم فيه إطلاق المجلس القومي للطفولة والأمومة والذي يهدف إلى تطوير الطفولة المبكرة في مصر، والتي تنظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة.

تقام هذه الفعاليات بمبادرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتشارك فيها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

حضر الاجتماع العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك صالح الشيخ ونيفين عثمان ومايا مرسي وجيرمي هوبكينز وكارلوس أوليفر كروز وأمل عمار، بالإضافة إلى أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ. يمكنك الاطلاع على المزيد من الأخبار بالنقر( هنا )

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  وكيل تعليم الغربية يشهد فعاليات حفل تقييم العروض الرياضية لغرب المحلة