وزارة التعليم: تغيير فى العاملين بكنترولات الدبلومات الفنية بنسبة 30%
وزارة التعليم: تغيير فى العاملين بكنترولات الدبلومات الفنية بنسبة 30%

العاملين بكنترولات الدبلومات الفنية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه من الضروري تحقيق أقصى درجات العدالة في تشكيل اللجان الإدارية والنظامية والمراقبة في التعليم الفني، خاصة فيما يتعلق بمسألة تجديد العناصر الداخلة فيها. وتشمل هذه العناصر تجديد 30% على الأقل من أعضاء اللجنة، بدءاً من الأكثر خبرة إلى الأحدث، في كل فئة من الفئات المعنية.

الأعضاء الذين لم يلتزموا بقواعد وإجراءات العمل في اللجنة والذين سببوا مشاكل أثناء سير العمل، بالإضافة إلى الأعضاء الذين ارتكبوا أخطاء خلال العام الماضي يجب توثيق هذه الأخطاء في تقارير رسمية ومن ثم معالجتها.

– الأعضاء ذوو الأداء الأقل والتعاون الأقل مع زملائهم ورؤسائهم في العمل، يتم تقييمهم بناءً على تقييم رئيس الحجرة وموافقة رئيس اللجنة في العام السابق بناءً على المحاضر التي تمت كتابتها حولهم، وتوقيعهم بالمعرفة أثناء الواقعة وتوقيعهم عليها بالمعرفة.

وجهت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة للعام الماضي 2023 والكشف عن أسماء المستبعدين، بالإضافة إلى الكشف عن أعضاء اللجنة الجدد للعام 2024 مع استخدام خاتم اللجنة.

تم تحديد إجراءات ومواعيد وشروط امتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024 من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. ستبدأ الامتحانات الكتابية للدور الأول في الأول من يونيو 2024 للدبلومات في التخصصات المتقدمة مثل التجارة، الشؤون الفندقية، الزراعة والصناعة. ستكون الامتحانات العملية ابتداءً من 25 مايو 2024 بتوقيت الصباح وستستمر خلال أيام الأسبوع الرسمية ما لم يتم تحديد عطلة رسمية باستثناء يوم الجمعة.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

 

قد يعجبك أيضا  عميد تجارة القاهرة تكشف تفاصيل الدراسة فى رمضان وموعد امتحانات الميد تيرم