وزير التعليم يتابع انتظام الفصل الدراسي الثاني مدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح بالقاهرة
وزير التعليم يتابع انتظام الفصل الدراسي الثاني بمدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح بالقاهرة

مدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي اليوم بزيارة غير متوقعة إلى مدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح الإعدادية بنات في شرق مدينة نصر، ضمن جولاته الدورية لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم الفصل الدراسي الثاني لعام 2024

خلال بداية زيارته، قام الوزير بزيارة اليوم الرياضي في المدرسة وتفقد الصفوف الدراسية في الفناء. شدد الوزير على أهمية تنشيط الأنشطة الرياضية في المدرسة وتحفيز الطلاب على ممارسة ألعاب مختلفة. كما طلب الوزير تنظيم يوم رياضي وثقافي أسبوعي للطالبات لتعزيز التركيز والتفاعل الإيجابي وتطوير اللياقة البدنية والصحية والذهنية، بالإضافة إلى دعم اكتشاف المواهب وتنميتها.

ثم قام الوزير بزيارة النشاط الموسيقي في المدرسة، حيث قدمت إحدى الطالبات أداءً لأغنية وطنية. أثنى الوزير على موهبة الطالبة وشجعها على متابعة وتطوير موهبتها، مؤكدًا أهمية النشاط الموسيقي كوسيلة لتغذية الروح والغناء.

ثم قام الوزير بزيارة إحدى فصول الصف الثاني الإعدادي أثناء تدريس مادة اللغة الإنجليزية. استمع إلى شرح المعلم وناقش الطالبات حول كيفية استفادتهن من الدرس، وأكد على أهمية تعلم اللغة وإتقانها وتطوير مهارات التحدث والتواصل بها.

في الفصول الثانية من الصف الثاني الإعدادي، قام الوزير بالاستماع إلى شرح مادة الدراسات وأجرى حواراً مع الطالبات حول كيفية الاستفادة من هذه المادة الدراسية وأهمية فهم التاريخ والاستفادة منه في المستقبل. وطلب المعلم بتوصيل المعلومات بسهولة ويسر لتحقيق أهداف التعلم المرجوة.

ثم تفقد الوزير إحدى الفصول أثناء شرح مادة اللغة العربية . وأجرى حواراً مع الطالبات حول الدرس ومدى استفادتهن منه، وحثهن على أهمية القراءة لفهم الكلمات والمعاني.

في نهاية الجولة، أشاد الوزير بالتنظيم والنظافة في المدرسة، وبانضباط عملية التعليم فيها. وطلب تحقيق الحضور الدوري في المدرسة وتمكين المعلمين من تحقيق الانضباط. كما طلب جذب طلاب الصف الثالث الإعدادي من خلال تقديم محاضرات لهم. وكذلك أمر بالإعلان في المدرسة عن المواد التعليمية والتدريبية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة لمساعدة الطلاب على الفهم والتحصيل الدراسي.

قد يعجبك أيضا  الخشت: طلاب جامعة القاهرة متميزون وقادرون على المشاركة الفعالة في المسابقات المحلية والدولية

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم