رسميا عودة الدراسة بالمدارس السعودية لبداية الفصل الثالث الدراسي

رسميا عودة الدراسة بالمدارس السعودية لبداية الفصل الثالث الدراسي
عودة الدراسة بالمدارس السعودية

عودة الدراسة بالمدارس السعودية

تم إنجاز جميع الترتيبات اللازمة لاستعداد عودة الطلاب والطالبات إلى المدارس السعودية لبدء الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام 1445 هـ. جرى التحضير في جميع المناطق التعليمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بتوجيه من وزارة التعليم السعودية لضمان عودة الطلاب بشكل سلس، خاصة مع اقتراب شهر رمضان من العام 2024م.

ميعاد بدء العام الدراسي الثالث في المدارس السعودية وموعد نهايته سيكون في عام 1445.

بعد العودة من إجازة كافية بعد انتهاء العطلة الصيفية، أُعطي الطلاب إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني التي استمرت لمدة عشرة أيام، بالإضافة إلى إجازة يوم ذكرى تأسيس المملكة. تم تطبيق هذه الإجازات على الطلاب في جميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية، وكان ذلك جزءًا من التغييرات التي تم إجراؤها في التقويم الدراسي لهذا العام 1445 بعد تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول متتالية.

من المقرر أن يبدأ الفصل الثالث من الدراسة في اليوم الثالث من شهر مارس عام 2024، وسينتهي في اليوم العاشر من يونيو من نفس العام. سيستمر الدوام وفقاً للجدول الزمني المحدد، وسيكون يوم الاثنين آخر يوم للدراسة، وهو يوم عاشر يونيو عام 2024 والذي يوافق الثالث من ذو القعدة من العام 1445 للهجرة.

الدراسة لمدة أسبوعين فقط في رمضان في المدارس السعودية لعام 1445.

مع برجوع الطلاب إلى المدارس وبداية الفصل الدراسي الأخير وهو الفصل الثالث الذي يتزامن مع بداية شهر رمضان، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في 11 مارس، في حين ستبدأ الفصل الدراسي الثالث في 3 مارس. وقد تم الإعلان عن جدول الفصل الدراسي خلال شهر رمضان للطلاب في المدارس في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضا  هل تأمين بوبا يغطي ابرة الظهر

سيدرس الطلاب لمدة أربعة عشر يومًا فقط في شهر رمضان، باستثناء الإجازات الأسبوعية، وسيبدأ أجازة عيد الفطر 1445 يوم الجمعة 19 رمضان 2024، وستنتهي يوم الأحد خمسة شوال 1445.

العطلة الطويلة لنهاية الأسبوع في الفصل الثالث الدراسي لعام 1445 هـ.

من المتوقع أن يتم تضمين اجازة طويلة في نهاية الأسبوع خلال هذا الفصل الدراسي الأخير، حيث ستبدأ هذه الاجازة يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر أكتوبر في السنة الهجرية 1445. وتأتي هذه الاجازة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني داخل المملكة العربية السعودية، الذي يوافق اليوم الذي يلي الاجازة الطويلة.

تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز