موعد تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024
موعد تغير الساعة

بموجب اقتراب نهاية فصل الشتاء، بدأ المواطنون في مصر في البحث عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي لعام 2024. يتبع المصريون نظام العمل بالتوقيت الشتوي لستة أشهر والتوقيت الصيفي لستة أشهر أيضًا. مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يرغب الكثيرون في معرفة ما إذا كان هناك تعديل لتوقيت الساعة في هذا الشهر المبارك أم لا. سنقدم إجابة لهذا الاستفسار في هذا المقال.

موعد تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

تقترب شهر رمضان المبارك ويزيد الاهتمام بتغيير التوقيت، وهذا بسبب أوقات الصيام والإفطار في رمضان. يرغب الناس في معرفة عدد ساعات الصيام وأوقات الصلاة والقيام والتهجد، وغيرها من الأعمال التي تتعلق بالتوقيت الساعة.

وقد وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون تحديد التوقيتات الصيفية والشتوية في 17 إبريل من العام الماضي. تم إيقاف تنفيذ هذا القانون لمدة سبع سنوات منذ عام 2016 حتى عام 2023.

تم تحديد الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر في كل عام كتوقيت بدء الشتاء، ويستمر التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر حتى نهاية الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، ثم يبدأ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر أخرى، وهكذا.

بدأ العمل بالتوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر 2023 ومن المقرر أن ينتهي في آخر جمعة من شهر إبريل 2024. وبما أن شهر رمضان سيبدأ في 11 مارس 2024 وينتهي في 10 إبريل 2024، فإن التوقيت الصيفي سيبدأ بعد عيد الفطر المببارك، ونسأل الله أن يعيد علينا هذا العيد بالخير واليمن والبركات.

لتعديل ساعاتنا للتوقيت الصيفي، نقوم بإضافة 60 دقيقة إلى الساعة بدءًا من منتصف ليل يوم الخميس 25 إبريل، حيث تصبح الساعة الواحدة صباحًا. ويستمر هذا التوقيت حتى الجمعة الأخيرة في أكتوبر 2024 الموافق 25 أكتوبر.

سبب تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

أكد مجلس الوزراء أهمية تطبيق التوقيتات الصيفية من أجل توفير مصادر الطاقة مثل الكهرباء والوقود والغاز. وأوضح المجلس أنه يمكن توفير مبلغ يصل إلى 25 مليون دولار عند توفير الغاز لتوليد الكهرباء، مع توفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهذا يؤدي إلى توفير مبلغ إضافي يصل إلى 160 مليون دولار سنويًا.

قد يعجبك أيضا  شقق بنك الإسكان والتعمير التجمع الخامس 2024: فرصة استثنائية لحجز شقتك عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي cservices.shmff.gov.eg