عدد ايام الاجازات الرسمية في السعودية خلال شهر رمضان 1445 وفقًا لمجلس الوزراء السعودي
الاجازات الرسمية في السعودية خلال شهر رمضان

الاجازات الرسمية في السعودية خلال شهر رمضان

قام العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية بالتحقيق في عدد أيام الإجازات الرسمية في المملكة خلال شهر رمضان 1442، حيث أعلنت وزارة التعليم عن إجازات الطلاب خلال رمضان. وأفادت وزارة التربية والتعليم أن هناك عطلة خلال شهر رمضان المبارك 1443، وفي هذه المقالة سنتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

تم خلال شهر رمضان 1445 إحصاء عدد العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

في المملكة العربية السعودية، تختلف العطلات الرسمية بين القطاعات العامة، ولذلك تُعتبر العطلات من أهم الأمور التي يبحث عنها الناس بفارغ الصبر حيث ينتظرونها ليمضوا بعض الوقت في محيط منازلهم بعيدًا عن العمل خلال شهر رمضان المبارك. وخلال هذا الشهر، سيتم تعديل جدول الدراسة ليكون الدوام لمدة 18 يومًا. وسيتم منح الطلاب والموظفين حوالي 12 يومًا عطلة خلال رمضان في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى 4 أيام عطل أسبوعية، مما يعني أن أيام العمل ستكون حوالي 14 يومًا. وفي نهاية رمضان، سيتم منح الطلاب عطلة تمتد لمدة 12 يومًا قبل عيد الفطر، وسيبدأ الدوام المدرسي للطلاب والمعلمين مرة أخرى يوم 6 شوال لعام 1445.

إجازات العام الدراسي 1445 بالسعودية

من المهم أن يُذكر أنه بعد انتهاء هذه العطل ستبدأ السنة الدراسية لعام 1446، التي تبدأ في 14 صفر 1446 يوم السبت. وها هو جدول العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية:

  • تأتي العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك لعام 1445 في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان لهذا العام.
  • تحل إجازة عيد الفطر يوم الأحد، الموافق للخامس من شهر شوال لعام 1445.
  • ويُصادف يوم الخميس تاريخ 23 شوال 1445 هـ وقت العطلة الطويلة لنهاية الأسبوع.
  • ستبدأ عطلة نهاية العام في اليوم الخامس من ذي الحجة، الذي يصادف يوم الثلاثاء، لتنتهي في الثالث عشر من صفر عام 1446، الموافق يوم السبت.

    تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز

قد يعجبك أيضا  “قبل غلق باب التسجيل” .. موعد اكتتاب مجموعة فقيه الطبية 2024