ميعاد رمضان 2024 – ١٤٤٥ في مصر وفقا للحسابات الفلكية
ميعاد رمضان 2024

ميعاد رمضان 2024

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد شهر رمضان لعام ٢٠٢٤ من خلال محركات البحث العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يبحث المسلمون في مصر وحول العالم عن توقيت هذا الشهر الكريم والإجازات الرسمية خلاله، نظرا لكونه أحد أركان الإسلام وأحد الأشهر المقدسة التي يتوجب على المسلمين الاقتراب من الله فيها. تابع القراءة لمعرفة موعد رمضان لهذا العام.

ميعاد رمضان ٢٠٢٤

نظرًا لعدد البحث حول تاريخ رمضان في عام 2024 وفقًا للحسابات الفلكية التي أعلنتها المركز الفلكي الدولي، تم الإعلان عن أن أول يوم من شهر رمضان لعام 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس. سيكون هذا الشهر مكونًا من 30 يومًا، ومن المخطط أن تبدأ دار الإفتاء المصرية في رصد هلال شهر رمضان 1445 يوم 29 شعبان 1445. يختلف رؤية هلال شهر رمضان من بلد إلى آخر، حيث تعتمد بعض الدول على الرؤية الشرعية وأخرى تعتمد على الحسابات الفلكية. سيتم الإعلان الرسمي عن تاريخ بداية شهر رمضان في عام 2024 من قبل دار الإفتاء المصرية ومن المتوقع أن يكون في 11 مارس 2024 وفقًا للحسابات الفلكية، وسيتم تحديد الموعد النهائي بعد رصد الهلال.

شهر رمضان في التقويم الهجري

شهر رمضان الكريم هو التاسع في التقويم القمري، حيث يأتي بعد شهر شعبان ويتبعه شهر شوال. وقد فضل الله -سبحانه وتعالى- هذا الشهر على سائر أشهر السنة، حيث يعتبر واحداً من أركان الإسلام الخمسة. وقد فرض صيامه على كل مسلم بالغ عاقل، وقد قال النبي، عليه الصلاة والسلام:

بُنِيَ الإسْلامُ على خَمْسَةِ أركان، وهي شَهادَةُ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامة الصَلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ.

قد يعجبك أيضا  موعد صرف مرتبات شهر مارس 2024 بعد رفع الحد الادني للاجور وجدول ايام صرف مرتبات مارس