اظبط ساعتك .. الغاء التوقيت الشتوي 2024 وفقاً لمجلس الوزراء المصري

اظبط ساعتك .. الغاء التوقيت الشتوي 2024 وفقاً لمجلس الوزراء المصري
الغاء التوقيت الشتوي

يبحث العديد من الأشخاص عن معرفة إلغاء التوقيت الشتوي لعام 2024. أعلنت الحكومة المصرية في بيان العام الماضي عن قرار إلغاء التوقيت الشتوي واعتماد التوقيت الصيفي لعام 2024 ابتداءً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الساعة 12 منتصف الليل. تم توضيح لجميع المواطنين ضرورة تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام. وفي السطور التالية، سنوضح لكم موعد تغيير التوقيت من الشتوي إلى الصيفي.

الغاء التوقيت الشتوي 2024

وبالنسبة  لالغاء التوقيت الشتوي في التوقيت الصيفي خلال شهور الصيف وإلغاء التوقيت الشتوي اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل عام 2024، حسب قرار رسمي صادر عن الحكومة المصرية. التوقيت الصيفي في شهر مارس من العام 2023، بدأ العمل بالتوقيت الشتوي في اليوم الثاني والعشرين من أكتوبر، حسب القانون رقم 24 لسنة 2023، وتم تأخير الساعة بمدة 60 دقيقة. ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي في تمام الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة التاسع والعشرين من أبريل 2024. قام المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بالإعلان عن هذا القرار في كافة أنحاء البلاد.

قررت الحكومة إلغاء التوقيت الشتوي والبقاء على التوقيت الصيفي.

أصدرت الحكومة قرارًا بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة تصل إلى 6 أشهر، وسيتم تطبيق التوقيت الصيفي ابتداءً من يوم الخميس في نهاية شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

سبب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وتعتبر الحكومة المصرية تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير الطاقة من خلال تقليل استهلاك الموارد مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز. ويتوقع أن يستمر التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر حتى الخميس القادم.

قد يعجبك أيضا  فتح تأشيرة العمل بـ الكويت لآلاف المصريين ب100 دولار

يجب الإشارة إلى أنه عندما يقوم مجلس الوزراء بالإعلان عن تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي، والمقرر أن يكون في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل المقبل.

من المهم أن نذكر أن الحكومة المصرية ستبدأ في تطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل من أجل تقليل استهلاك مختلف مصادر الطاقة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وسيظل التوقيت الصيفي ساري المفعول لمدة ستة أشهر كاملة.