موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 اليوم الاحد 3 مارس 2024
موعد تغيير التوقيت الصيفي
زادت العمليات البحثية التي يقوم بها المواطنون عن موعد تغيير التوقيت الصيفي لعام 2024 يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024. يهتم جزء كبير من المواطنين بانتهاء فصل الشتاء وتغيير التوقيت الشتوي إلى التوقيت الصيفي، وهم يسألون عن مواعيد تغيير التوقيت الصيفي في مصر. سنعرض في هذا المقال عبر موقع ايجي بلوج نيوز مواعيد تغيير الساعة في مصر.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

سيتم تطبيق الساعة الصيفية في مصر بعد ثلاثة أشهر من الآن، اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة، وينتهي ذلك في الساعة 12 منتصف الليل يوم الخميس. يبدأ التوقيت الصيفي يوم 29 أبريل، وقبل شهر رمضان يتساءل الناس عن موعد انتهاء التوقيت الشتوي، على الرغم من عدم صدور أي قرار أو تصريح رسمي من الوزارة بشأن ذلك.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2024

صرح المستشار والناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء، سامح الخش، بأنه تم استئناف العمل بالتوقيت الشتوي، حيث تم تأخير الساعة بمدة 60 دقيقة. وسيتم انتهاء التوقيت الشتوي والانتقال إلى التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم 29 أبريل 2024، الذي يوافق يوم الجمعة وسيتم ذلك في الساعة 12 ليلاً، وفقًا لقرار الحكومة بوقف التوقيت الشتوي. وكان التوقيت الشتوي قد بدأ في يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023 في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

اهمية العمل بالتوقيت الصيفي

يُطبق قرار الحكومة بتوقيت الصيف كل شهر أبريل لتوجيه استهلاك موارد الطاقة مثل الكهرباء والوقود والغاز والسولار. يستمر توقيت الصيف لمدة ستة أشهر من تاريخ تنفيذه وحتى الخميس القادم، ولم يُعلن رسميًا عن أي قرار بتنفيذ توقيت الصيف.

قد يعجبك أيضا  بعد اجتماع البنك المركزي .. اسعار البنزين اليوم الخميس 7 مارس 2024 وتوقعاته الفترة القادمه

حتى الآن، لم تصدر وزارة أي إعلان أو قرار بخصوص التغييرات في التوقيت الصيفي والشتوي.

أصدرت الحكومة قراراً رسمياً بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة ٦ أشهر وتطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الخميس الموافق لآخر يوم في شهر أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر في كل عام.

من المهم أن نشير إلى أن توقيت الصيف تم تنفيذه من أجل تقليل استهلاك الكهرباء وضمان توفير جميع مصادر الطاقة في مصر.