رئيس جامعة القاهرة: 3 كليات جديدة في طريقها إلى الاعتماد الدولي قريبًا
رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن كلية التمريض قد حصلت على الاعتماد الدولي من قبل هيئة AHPGS الألمانية.
وكالة الاعتماد في العلوم الصحية والاجتماعية لبرنامج درجة البكالوريوس في التمريض.

قدم رئيس جامعة القاهرة التهنئة للمجتمع الجامعي بحصول كلية التمريض على الاعتماد الدولي، معبرًا عن فخره بأن الاعتماد الدولي لمؤسسات الجامعة من قبل الهيئات العالمية الكبيرة يعكس نجاح جامعة القاهرة في مبادرة سد الفجوة المعرفية مع العالم المتقدم والتي بدأت في يوليو عام 2021.

اعتماد كليات جامعة القاهرة

أشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الكليات التالية قد حصلت مسبقاً على الاعتماد الدولي: كلية الإعلام، كلية الطب البيطري، وكلية العلاج الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، تم الاعتماد الدولي لعدد من الأقسام والمعامل والمستشفيات بالجامعة، بما في ذلك قسم العمارة وقسم جراحة المخ والأعصاب. وتم أيضاً الاعتماد لمجموعة من معامل كليات الطب والزراعة والهندسة، بالإضافة إلى اعتماد مستشفى 500 كمستشفى خضراء. وتم إتمام الاعتماد الدولي والمحلي لعدد 19 برنامج دراسي في العديد من الكليات، وحصلت الجامعة على 48 شهادة نظم الإدارة الدولية (الأيزو).

أشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن كليات الحوسبة والذكاء الاصطناعي، والصيدلة، والاقتصاد والعلوم السياسية، ستحصل قريبًا على الاعتماد الدولي.

قد يعجبك أيضا  وحدة المدارس المصرية اليابانية تعلن مواعيد حضور الطلاب بشهر رمضان