ختام مسابقة صحتنا من صحة كوكبنا بتوزيع الجوائز في جامعة أسيوط 2024
مسابقة صحتنا من صحة كوكبنا

مسابقة صحتنا من صحة كوكبنا

شهدت جامعة أسيوط حفل اختتام مسابقة “صحتنا من صحة كوكبنا” التي نظمتها وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف فئات المسابقة مثل الفيديو والبحث وريادة الأعمال وماراثون الجري.

مجالات مسابقة صحتنا من صحة كوكبنا

أوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس  جامعة في أسيوط؛ يتمثل الهدف من المسابقة في تشجيع مواجهة التحديات البيئية والمناخية التي تواجه كوكبنا، وتعزيز البحث والابتكار في مجالات مثل التنمية المستدامة والفرص الوظيفية الخضراء، وتكنولوجيا المناخ والحد من البصمة الكربونية، بالإضافة إلى الحفاظ على المحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة.

الجامعات الفائزة في المسابقة

تم الإعلان عن نتائج مسابقة “صحتنا من صحة كوكبنا”، حيث فازت جامعات: جنوب الوادي، أسيوط، سوهاج في محور التنمية المستدامة والفرص الوظيفية الخضراء في المراكز الثلاثة الأولى. بينما حصلت جامعات: أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج على المراكز الأولى في محور التغيرات المناخية وتكنولوجيا المناخ والبصمة الكربونية. كما فازت جامعات: سوهاج، الوادي الجديد بالمراكز الأولى في محور المحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة. وفي مجال الفيديو التوعوي، فازت جامعات: سوهاج، الوادي الجديد، أسيوط بالمراكز الثلاثة الأولى، بينما فازت جامعات: أسيوط، جنوب الوادي بالمراكز الأولى في مجال ريادة الأعمال. وفازت جامعات: جنوب الوادي، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد بالمراكز الأولى في الماراثون الرياضي للطلاب، بينما فازت جامعات: أسيوط، سوهاج، أسوان، الوادي الجديد، جنوب الوادي بالمراكز الأولى في الماراثون الرياضي للطالبات.

قد يعجبك أيضا  ٢٠٠ ميل كم كيلو