جهود «التعليم» ل دمج الطلاب ذوي الهمم في المجتمع
دمج الطلاب ذوي الهمم في المجتمع

دمج الطلاب ذوي الهمم في المجتمع

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن العقد الحالي شهد تطورًا هائلًا في مجال الاهتمام بذوي الهمم، وعملت الدول المختلفة على تطوير برامجها الموجهة لهم في جميع المجالات، لأن الاستجابة الفعالة لمتطلباتهم يجب أن تكون شاملة، ولا يمكن تجاهل أي جانب من جوانبها.

عُقِدتُ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقات لدعم ذوي الهمم وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقًا من حق كل فرد في المجتمع الحصول على الرعاية التي تستثمر قدراته وطاقاته لتحقيق ذاته كإنسان، وتأهيله ليساهم بفعالية في الحياة ويحقق هويته وطموحاته، وتعتبر الوزارة الاهتمام بالمعوقين سمعيًا وبصريًا ضرورة ملحة.

مسابقة رواد القراءة للطلاب المشاركين في برنامج التحدي (طلاب مدارس النور/الأمل).

الأهداف:

  1. اكتشاف ودعم الموهوبين الذوي الاحتياجات الخاصة.
  2. تشجيع الطلاب على زيارة المكتبة لتلبية اهتماماتهم وتحقيق احتياجاتهم وطموحاتهم.
  3. تضمين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة اليومية يساهم في زيادة الفرص للتفاعل الاجتماعي وتحسين حالتهم النفسية.
  4. تعزيز معرفة الطلاب وتزويدهم بالمهارات المكتسبة الضرورية في المجال المكتبي.
  5. تثقيف الطلاب والتلاميذ حول قضايا المجتمع والأحداث الجارية.
  6. تم اختيار 1200 طالب للمشاركة في العام الدراسي 2022/2023 على مستوى المديريات. وبعد الاختيار النهائي في الوزارة، تم اختيار 170 طالباً. وبعد التحكيم، فاز 20 طالباً وطالبة على مستوى الجمهورية.
  7. بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة، يجري تنظيم مسابقة تحدي القراءة العربي بمشاركة 13,000 طالب ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا زال التسجيل مستمرًا.
  8. حقق الطالب عبدالله عمار من محافظة الشرقية المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في سباق الذوي الهمم مكفوفين للموسم السابع.

قد يعجبك أيضا  خصم 5%.. جامعة الإسماعيلية الأهلية تعلن عن تخفيضات لأبناء أصحاب المعاشات الحكومية