تجربتي مع علاج الكحه والبلغم بالاعشاب من المنزل للأطفال والكبار
تجربتي مع علاج الكحه والبلغم بالاعشاب من المنزل للأطفال والكبار stock photo : Beautiful baby. Shot in studio. Isolated on white. Image ID: 2606457 add to lightbox ´ art dept Taras new lightbox add to lightbox Copyright: Kiselev Andrey Valerevich Release information: Model Released Signed model release filed with Shutterstock Images LLC Standard License JPEG These sizes are not currently available for your account. Small 500x334 6.9"x4.6" (72dpi) 161 KB download Med 1000x667 3.3"x2.2" (300dpi) 629 KB download Large 3456x2304 11.5"x7.7" (300dpi) 4.8 MB download Super 6912x4608 23.0"x15.4" (300dpi) approx.19.0 MB download Enhanced License TIFF This format is only available for enhanced license subscribers. Large 3456x2304 11.5"x7.7" (300dpi) 22.8 MB download Super 6912x4608 23.0"x15.4" (300dpi) 91.1 MB download TIFFs are converted from JPEGs Keywords adorable, attractive, baby, beautiful, blink, boy, child, childhood, close, close-up, closeup, copy, copyspace, cry, cute, daughter, diaper, eyes, face, fun, generation, girl, happy, healthy, infant, innocent, isolated, joy, kid, little, love, nappy, new, newborn, nose, people, person, pick, portrait, small, smile, sneeze, son, space, staring, sweet, toddler, weep, white

إن علاج الكحة والبلغم بالأعشاب من المنزل هو واحد من العلاجات الشهيرة في الطب البديل لكلا الأطفال والبالغين. هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تظهر فعالية كبيرة في علاج الكحة والبلغم. من خلال مقالنا على موقع إيجي بلوج نيوز سنتعرف على أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الكحة والبلغم لكلا الفئتين.

علاج السعال وإزالة البلغم بواسطة الأعشاب في المنزل للأطفال والكبار.

يُفضل العديد من الأشخاص استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج السعال والبلغم. يجب الإشارة إلى أن هناك العديد من الأعشاب التي تمتلك خصائص علاجية فعالة في علاج الكحة والبلغم، ومن بين أهمها:

تجربتي مع علاج الكحه والبلغم بالاعشاب من المنزل للأطفال والكبار
تجربتي مع علاج الكحه والبلغم بالاعشاب من المنزل للأطفال والكبار

1- أوراق الجوافة

تحتوي أوراق الجوافة على خصائص مضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى غناها بفيتامين سي الذي يعزز قدرتها على تخفيف السعال، كما يلعب دوراً في طرد والتخلص من البلغم. يمكن تحضير أوراق الجوافة على النحو التالي:

  1. ضع 3 إلى 4 أوراق من ورق الجوافة في وعاء مع كوب من الماء واتركها حتى تبدأ بالغلي.
  2. بعد بضع دقائق، نرفع وعاء الجوافة عن النار ونقوم بتصفيتها.
  3. يمكن تناول كوب واحد من شاي أوراق الجوافة يومياً.

اطلع أيضاً على: علاج التهاب الأعصاب باستخدام الأعشاب والأوتار والأسنان

2- الزعتر

الزعتر هو واحد من الأعشاب الطبيعية الأكثر شهرة في علاج البلغم وتخفيف السعال، بسبب وجود مضادات أكسدة ومضادات للبكتيريا وخصائص مطهرة تساعد في تخليص الجسم من البلغم وتخفيف السعال.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر الزعتر فعّالًا في تخفيف تقلصات الصدر لتأثيراته المهدئة، مما يُساهم في تخفيف الآلام في الحلق الناتجة عن السعال. يمكن استخدام الزعتر بطرق متعددة، منها:

  • استعمال دواء مضاد للسعال يحتوي على مكونات من زيت الزعتر.
  • الشاي المصنوع من الزعتر يتم تحضيره من خلال وضع ملعقتين من الزعتر في كوب من الماء المغلي، ومن ثم يصفى ويشرب.
  • يمكن استخدام زيت الزعتر لدهن منطقة الصدر قبل النوم لتهدئة الصدر وتخفيف الكحة.

3- لبان الذكر

يُعَتَبَرُ لَبَانُ الذَكَرِ مِنْ أَهَمِّ الْمَوَادِ الطَبِيعِيَّةِ الَّتِي تُسْتَعْمَلُ فِي عَلاجِ السُّعَالِ وَالتَّخَلُّصِ مِنَ البَلْغَمِ مُنْذُ القِدَمِ، بِفَضْلِ خَصَائِصِهَا الْمُضَادَّةِ لِلتِّهَابَاتٍ، وَلِهَذَا نَجِدُ أَنَّهَا الْخِيَارُ الْأَفْضَلُ لِتَخَفِيفِ السُّعَالِ النَّاتِجِ عَنْ نُزُلَاتِ الْبَرْدِ وَالرُّبُوِّ وَالتِّهَابِ الشُّعَبِ الْهَوَائِيَّةِ.

قد يعجبك أيضا  ماهي طرق خفض نسبة السكر في الدم

4- شاي الزنجبيل

 

شاي الزنجبيل يعتبر علاجًا طبيعيًا مهمًا يمكنك استخدامه لتخفيف السعال وتطرد البلغم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، وهو بذلك يعتبر من أهم العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج الربو.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل الزنجبيل على تقليل التورم في الحلق الذي ينتج عن السعال المستمر، كما يساعد في تنظيف الجهاز التنفسي والتخلص من البلغم. يمكنك تحضير شاي الزنجبيل عن طريق غلي بعض شرائح الزنجبيل وإضافة العسل إليه، ويمكن أيضًا إضافة عصير الليمون أو النعناع. يُنصح بشرب كوب من هذا الشاي كل 3 إلى 4 ساعات.

5- النعناع

النعناع يعتبر واحد من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج السعال، حيث يحتوي على خصائص مهدئة تساعد على انخفاض حدة آلام الحلق واسترخاء عضلات الصدر.

بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يعد النعناع علاجًا فعالًا لطرد البلغم وتخفيف السعال. ويمكن استخدام النعناع بطرق متعددة، منها:

  • يمكنك شرب الشاي المصنوع من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة.
  • يمكن استعمال زيت النعناع لتدليك الصدر قبل النوم لتوسيع مسار الهواء وتسهيل عملية التنفس.
  • وضع بضع قطرات من زيت النعناع في جهاز البخار وتنفس البخار، يمكن أيضًا وضع الزيت في وعاء به ماء ساخن وتنفس البخار دون الحاجة إلى جهاز.

اقرأ أيضًا: طرق تجريبية لعلاج التهاب المثانة عند النساء باستخدام الأعشاب

تجربتي مع علاج الكحه والبلغم بالاعشاب من المنزل للأطفال والكبار
تجربتي مع علاج الكحه والبلغم بالاعشاب من المنزل للأطفال والكبار

6- جذر الخطمي

عندما نتحدث عن علاج الكحة والبلغم بالأعشاب في المنزل للأطفال والكبار، يجب أن لا ننسى أهمية جذر الخطمى، الذي يُعتبر واحدًا من أقدم النباتات المستخدمة لعلاج السعال وطرد البلغم. فهو يحتوي على مادة صمغية قوية تساعد على تغليف الحلق وتخفيف الاحتقان.

يجب أن نلاحظ أن استخدام جذر الخطمي ليس علاجًا مناسبًا للأطفال، بل يمكن استخدامه فقط للبالغين ولكن ليس لفترات طويلة لتجنب ظهور أي آثار جانبية.

يمكنك تحضير شاي جذر الخطمي بإستخدام الجذور المجففة أو أكياس الشاي المعبأة، ثم إضافة الماء الساخن وتركه لمدة أطول لزيادة الصمغ فيه، مما يساعد في تخفيف السعال وإخراج البلغم وتهدئة التهاب الحلق الناتج عن الكحة.

إن استخدام الأعشاب في علاج الكحة والبلغم من أكثر العلاجات التي لها فاعلية كبيرة، ولذلك نجد الكثير من الأدوية الطاردة للبلغم مكونة من أعشاب طبيعية خاصة أوراق الجوافة، ولكن من المهم التوجه إلى الطبيب في حالة تفاقم حالة السعال لإعطاء العلاج المناسب.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال