افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل

افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل
افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل

علاج العدوى الفيروسية بالأعشاب في المنزل هو موضوع يثير اهتمام الكثير من الأمهات اللاتي يبحثن عن طرق لتخفيف أعراضها على أطفالهن، مثل الحمى وسيلان الأنف والصوت الحزين والإرهاق العام. لذا، سنقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تخفيف هذه الأعراض من خلال موقع إيجي بلوج نيوز.

شفاء العدوى البكتيرية المعديَّة وتقليل أعراضها باستخدام الأعشاب في المنزل.

لا يخلا شك من ضرورة زيارة الطبيب المتخصص لتقديم العلاج الحديث للطفل وصرف المضادات الحيوية المناسبة. ولكن يجب ملاحظة أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في الطب البديل لتخفيف أعراض الالتهاب الحلقي، مثل:

افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل
افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل

1- النعناع

صنتعد النعناع أحد أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج النزلات البردية وتخفيف أعراضها بطرق طبيعية من المنزل، فهو يحتوي على مركب المنثول الذي يساعد في تخفيف الاحتقان وتهدئة الالتهاب في المنطقة المصابة.

تحتوي نبتة النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعلها فعالة في علاج الالتهابات الناتجة عن البكتيريا. كما تحتوي على مادة البوليفينول، التي تعد مجموعة من المضادات الأكسدة القوية، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تقليل الالتهابات وتخفيف الآلام.

2- الليمون والعسل

يعد الليمون مصدراً أساسياً لفيتامين C الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الخلايا من التلف والضرر.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي العسل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعالج جميع أنواع الالتهابات والميكروبات ، الأمر الذي يساعد على تقليل أعراض الإنفلونزا ومحاربتها ، بالإضافة إلى تعزيز مناعة الجسم.

3- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بفوائده المضادة للأكسدة التي تساعد في معالجة الالتهابات والبكتيريا والفيروسات، وبالتالي يُقلل من الألم الناتج عن الجراثيم ويعزز صحة الجهاز المناعي.

يجدر بالذكر أن الأبحاث قد أظهرت أن شرب الشاي الأخضر البارد أو الساخن كل 6 ساعات طوال اليوم يساهم في تقليل أعراض الإنفلونزا والالتهابات الناجمة عنها بشكل فعال.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع علاج النقرس بالاعشاب في المنزل للأطفال والكبار

4- الزنجبيل

تعتبر الزنجبيل واحدة من أهم النباتات العطرية التي تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، مما يساعد في علاج التهابات الحلق والتخلص من الجراثيم.

5- الكركم

يتضمن الكركم مواد الكركمين التي تلعب دورًا فعالًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي وبالتالي تقليل حدة أعراض الإنفلونزا، حيث تقلل من انتشار العدوى وتقلل من التهابات الحلق، وتخفف من آلام الجسم والحلق وتسرع في عملية الشفاء بوقت أقصر.

6- العرقسوس

يحتوي العرقسوس على مركب الجليسريزين الذي يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ومضادة للفيروسات والميكروبات، مما يجعله علاجًا فعالًا في علاج التهابات الحلق والسعال الناتج عن الإصابة بالتسلخات الصدرية.

من المهم أن نذكر أن العرقسوس يمكن استخدامه كغرغرة للفم لتقليل الالتهابات، ولكن يجب تبريده أو استخدامه بحرارة معتدلة، ولا ينبغي استخدامه بحرارة عالية.

7- البابونج

شاهد البابونج هو العلاج المثالي للتهابات الحلق وتخفيف الأعراض، حيث يساعد في ترطيب الحلق وتهدئته، مما يقلل من الألم والبحة الصوتية، ويقلل من الورم والاحمرار بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع البابونج بخصائص مضادة للأكسدة تعمل على إصلاح الأنسجة الملتهبة في الحلق والتخفيف من السعال.

افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل
افضل علاج الميكروب السبحى وتخفيف أعراضه بالاعشاب من المنزل

8- شاي أعشاب إشنسا

إحدى أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج أعراض الميكروب السبحي هي أعشاب إشنسا، وذلك لأنها تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة التي تعزز من فعاليتها في التخلص من الالتهابات والبكتيريا والفيروسات.

تحتوي هذه النباتات أيضًا على مركب إيشينساين الذي يساهم في دعم جهاز المناعة ومكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية، مما يقلل من التهاب الحلق وتورم اللوزتين ويخفف من آلام الجسم والحلق التي يسببها الفيروس.

يجب الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على أعشاب إشنسا في شكل كبسولات أو شاي في إمتنان.

إن أعراض الميكروب السبحي تختفي بعد مرور 10 أيام بالكثير ولكن لا بد من تناول المضاد الحيوي والأدوية التي وصفها الطبيب، كما يمكن التركيز على مشروبات الأعشاب الدافئة والتي لها دور فعال في التخفيف من حدة الأعراض.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال