افضل علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار

افضل علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار
افضل علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار

يتسبب التهاب اللوزتين بألم شديد وإزعاج للشخص المصاب، ويزداد خلال فصل الشتاء. يحدث هذا التهاب نتيجة للتهاب الحلق الناتج عن عدوى أو فيروس، ويصبح البلع مؤلمًا ويؤثر سلبًا على الحياة اليومية ويجعلها أكثر صعوبة. في هذا المقال، سنقدم لكم عبر موقع ايجي بلوج نيوز طرق تخفيف آلام التهاب اللوزتين وحتى علاجه في المنزل باستخدام الأعشاب الطبيعية.

علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب

يعد علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب مناسبًا لكل الأعمار، حيث تعتبر الأعشاب غالبًا غير ضارة وتساعد في تخفيف الآلام حتى يتم الذهاب إلى الطبيب. قد يتم علاج بعض الأمراض بواسطة الأعشاب دون الحاجة إلى طبيب، وهناك العديد من النباتات التي تساعد في التقليل من الالتهاب وعلاجه في بعض الحالات.

افضل علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار
افضل علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار

1- عشبة النعناع

ووفقًا للتجارب السابقة، يُعتبر النعناع علاجًا فعالًا لالتهاب اللوزتين نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات، ويمكن استخدامه بطرق متعددة، مثل:

  • تناوله مباشرةً بعد غليه في الماء.
  • إما أن يتم إضافته إلى مشروب ساخن مثل الشاي أو يمكن تحويله إلى مشروب ساخن من خلال غليه في الماء لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة.
  • تم تحضير مسحوق النعناع واستخدامه في الغسول.
  • منتج يُستخدم للاستفادة من فوائد تناول جميع الزيوت الموجودة فيه.

2- شاي البابونج

البابونج هو نوع من الشاي ويعتبر مهدئاً بطريقة طبيعية، نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والمواد القابضة. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن استنشاق بخار البابونج يساعد في تخفيف التهاب الحلق وأعراض الزكام، كما يساعد في تحفيز جهاز المناعة لمساعدة الجسم على مقاومة العدوى.

3- نبات الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بتأثيرات مضادة للبكتيريا والتهابات تساهم في علاج التهاب الحلق. وقد أثبتت الدراسات أنه يقضي على البكتيريا المسببة للمرض. وللاستفادة القصوى من الزنجبيل، يمكن استخدامه على النحو التالي:

  • يتم غليه في الماء.
  • يتم إضافة بعض من العسل وعصير الليمون.

4- قشور القرفة

تحتوي القرفة على تركيز عالي من مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، مما يجعلها مفيدة في علاج التهاب الحلق. يمكن استخدامها ومزجها مع مواد أخرى كجزء من علاج مثلما يلي:

قد يعجبك أيضا  افضل علاج الكلى بالاعشاب وما هي افضل عشبه لتنظيف الكلى؟
  • يمزج القليل من صودا الخبز مع نصف ملعقة من القرفة في وعاء، ثم يتم إضافة كوب من حليب اللوز إليهما وتخلط جيدًا.
  • قم بوضع نصف ملعقة من القرفة المطحونة مع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون في الماء واتركه يغلي.

5- شاي الدردار الأحمر

يساعد على تقليل التهيج، إذ يحتوي على مزيج لزج من السكريات التي لا يمكن هضمها من قبل الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد في تخفيف التهاب الحلق والحنجرة، ويمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة.

  • It can be dried, ground, and used in making tea.
  • استخدام ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المطحون وخلطها في كوب كبير من الماء المغلي واتركها لبضع دقائق ثم اشربها.

6- نبات عرق السوس

يمكن لعصير السوس أن يخفف تورم الحلق والتهابه ويهديء الألم، ويمكن استخدامه على النحو التالي:

  • غرغرة الفم بعرق السوس.
  • القيام بمضغ قطعة من جذر عرق السوس.
  • تناول مشروب عرق السوس.
  • وضع ملعقة من مسحوق عرق السوس في كوب من الماء الدافئ واتركها لبضع دقائق ثم قم بتصفيتها وشربها.
افضل علاج للتهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار
افضل علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب للكبار والصغار

7- شاي الميرمية

يُعتبر البابونج من أفضل المشروبات لتخفيف التهاب الحلق، حيث إنه مليء بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات المهمة ومضادات الأكسدة. يمكن تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة من البابونج المجففة إلى كوب واحد من الماء الساخن، وتركها قليلاً ثم تصفيتها وتناولها. وللحفاظ على صحتك، يُفضل عدم شرب شاي البابونج أكثر من 3 مرات في اليوم وعدم الاستمرار في تناوله لمدة تزيد عن شهر.

8- بذور الحلبة

تتميز الحلبة بالعديد من الفوائد الصحية، ويعتبر مغلى الحلبة مفيداً في علاج التهاب الحلق نظراً لاحتوائها على خواص مضادة للالتهاب والبكتيريا، ومع ذلك، يجب تجنب استخدامها من قبل النساء الحوامل، ويمكن استخدامها عن طريق:

  1. ضع ملعقة صغيرة من حبوب الحلبة في كوب من الماء.
  2. ثم رفعهم على النار حتى الغليان.
  3. يحلى المشروب بالعسل وشربه دافئ.

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تهدئة الحلق وعلاج التهاب اللوزتين لجميع الأعمار، ولتجنب مخاطر التهاب اللوزتين يجب شرب كميات من السوائل الدافئة، والبعد عن التدخين السلبي، وأخذ قسط كافِ من الراحة، وعند الإحساس بزيادة الآلام برجاء التوجه للطبيب المختص.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال