مجلس الوزراء يقر تمديد إعفاء المنشآت الصغيرة ٣ سنوات: دفعة قوية لنمو ريادة الأعمال
مجلس الوزراء يقر تمديد إعفاء المنشآت الصغيرة ٣ سنوات: دفعة قوية لنمو ريادة الأعمال

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماع أمس على تمديد قرار إعفاء المنشآت الصغيرة من رسوم مالية، شرط أن تكون المنشآت التي تعمل بها تقليدية وأن يكون عدد العاملين فيها تسعة أشخاص فقط، بما في ذلك المالك. يستمر الإعفاء لمدة ثلاث سنوات، وجرى الاجتماع برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين في الرياض.

المنتدى العالمي للمدن الذكية

وأشاد المجلس بالمنتدى العالمي للمدن الذكية الذي عُقِد في الرياض، حيث تم الإعلان عن توقيع مذكرات تفاهم تهدف إلى دعم الاستدامة وتحسين نوعية الحياة في مدن المملكة العربية السعودية. الهدف هو إدراج ما لا يقل عن 10 مدن سعودية ضمن قائمة الـ50 مدينة الأفضل في العالم.

وعد المجلس بانضمام 3 مدن جديدة إلى شبكة اليونسكو العالمية للمدن المتعلمة، وبذل جهود لتحقيق معدلات نمو أعلى بين الوجهات السياحية الرئيسية في العالم. كما احتلت المرتبة الأولى في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نتيجة الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لجميع القطاعات في سبيل تقدم البلاد وجعلها نموذجا يُحتذى به.

الموافقة على مذكرتي تفاهم

خلال جلسة الثلاثاء، تمت الموافقة على مذكرتي تفاهم بين عدة أطراف والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي. وقد شملت الأطراف مركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي ومعهد جوزيف ستيفان في سلوفينيا.

تابع المزيد:

لقطات على هامش جلسة مجلس الوزراء

فوّض وزير المالية السعودي رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة، أو من ينوب عنه، بالتوقيع على اتفاقية مع حكومة آيسلندا، تهدف إلى تجنب الازدواج الضريبي وضبط التعرف الضريبي ومشروع البروتوكول المرتبط به.

قد يعجبك أيضا  برنامج تمويلي للمتقاعدين من اليسر: بدون دفعة أولى وبدون كفيل

خلال الاجتماع، وافق المجلس على اتفاقية نقل جوي مع البرتغال، وأيضاً على اتفاقية بين محافظة الملك عبدالله للطاقة والوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص برنامج موظفين مهنيين مبتدئين. كما تم الموافقة على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس تنسيق سعودي برازيلي.