تداولت مؤخرًا أنواع متعددة من كريمات تفتيح البشرة الدهنية بأسعار مختلفة، ولذا يبحث أصحاب هذا النوع من البشرة عن أفضل الكريمات لتفتيحها. يولي العديد من النساء اهتمامًا كبيرًا للعناية ببشرتهن، حيث أن هذه المنتجات لديها فاعلية كبيرة وتأثير سريع في وقت قليل، ولذلك سنستعرض لكم من خلال موقع إيجي بلوج نيوز أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من البثور.

كيفية معرفة نوع البشرة

تتفاوت أنواع البشرة من فرد إلى آخر، حيث تمتلك كل بشرة خصائص مميزة تختلف عن الأخرى كما سنوضح في النص التالي:

1ـ البشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بمظهر دهني ناتج عن إفراز الزيوت بكثرة، مما قد يؤدي إلى ظهور حبوب حمراء وبثور ومشاكل جلدية متنوعة، وذلك بسبب اتساع ووضوح المسامات فيها.

2ـ البشرة الجافة

البشرة الجافة تكون خشنة ومتوترة للغاية، مما يسبب ظهور خطوط رفيعة على البشرة مع تقشر الطبقة الخارجية من الجلد، ولذا فهي تحتاج إلى ترطيب مستمر وتناول كمية كافية من الماء طوال اليوم.

تجربتي مع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها
تجربتي مع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها

3ـ البشرة المختلطة

تتميز البشرة المختلطة بالاختلاط بين الدهون والجفاف في نفس الوقت، حيث تصبح دهنية في فصل الصيف وجافة في فصل الشتاء بشكل ملحوظ.

4ـ البشرة العادية

بينما تتمتع البشرة العادية بتوازن جيد في توزيع الدهون، وتحتوي على مستوى معتدل من الرطوبة، وتكون المسامات قليلة جدًا وربما لا تكون مرئية مما يمنحها مظهرًا جيدًا.

طرق العناية بكل نوع بشرة

لكل نوع بشرة طريقة العناية تختلف عن الآخر، ويجب اتباعها للحفاظ على البشرة وحمايتها من أي تأثير سلبي. سنقدم فيما يلي شرحًا تفصيليًا لكل نوع بشرة وكيفية العناية بها.

1ـ البشرة الدهنية

يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الدهنية دائمًا إلى العناية والاهتمام، واستخدام منتجات خالية من الزيوت، وغسل الوجه صباحا ومساءً.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع ما سبب عدم قدرة المرأة على القذف؟ علاج عدم القذف عند النساء بالاعشاب

مع إمكانية استخدام غسول طبي لتقليل إفرازات الدهون، وتطبيق واقي الشمس، فمن الأفضل استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدام منتجات طبية لتجنب أي آثار جانبية.

2ـ البشرة الجافة

يُوصى بغسل الوجه مرتين يوميًا للبشرة الجافة، مع استخدام مرطبات مناسبة.

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات السطوع الأكبر واستخدام روتين عناية ملائم للبشرة الجافة لتجنب جفافها.

3ـ البشرة المختلطة

يُوصى لأصحاب البشرة المختلطة باستخدام روتين العناية المخصص لها، بالإضافة إلى استخدام التونر لتنظيف البشرة، وتطبيق المرطبات المناسبة، واستخدام واقي الشمس.

4ـ البشرة العادية

يجب اتباع روتين يومي في الصباح والمساء واستخدام كريم مرطب وواقي شمسي للحفاظ على بشرة سليمة.

The best creams for lightening oily skin and their prices.

في النهاية، هناك العديد من أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وتختلف أسعارها حسب نوعها كما سنتعرف عليها من خلال الجدول الوارد أدناه.

تجربتي مع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها
تجربتي مع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها

تحتوي كريمات تفتيح البشرة الدهنية على مكونات مختلفة في كل منتج وأسعارها مذكورة بالجنيه المصري. على سبيل المثال، كريم ستارفيل يحتوي على زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا وسعره 69 جنيهًا. بينما يحتوي كريم ديسار على فيتامين C وحمض الهيالورونيك وسعره 138 جنيهًا. أما كريم إيفا بي وايت يحتوي على خلاصة الترمس وبروتينات اللبن وسعره 20.15 جنيهًا. ويحتوي كريم فارماسيرز دبليو على 4% من النياسيناميد وسعره 299 جنيهًا.

لذا فمن المهم المحافظة على البشرة الدهنية لأن لها مضاعفات مثل التجاعيد والبقع وآثار الحبوب والبثور السوداء وذلك يتسبب في الإحراج للعديد من الأشخاص، فعليك تجنب الشمس لأنها ستجعلك أكثر عرضة لزيادة هذه الإفرازات، مع اتباع كافة النصائح السابق ذكرها بالمتابعة مع الطبيب المختص لضمان النتيجة المطلوبة.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال