احجز تذكرتك الآن: فعاليات واحتفالات اليوم الوطني للتأسيس 1445 في جدة
احجز تذكرتك الآن: فعاليات واحتفالات اليوم الوطني للتأسيس 1445 في جدة

رابط حجز تذاكر الفعاليات والاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني للتأسيس 1445، هو من بين أهم المواضيع التي يبحث عنها الناس، حيث نظمت وزارة الثقافة السعودية سلسلة من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 1445-2024. يبدأ المهرجان في 21 فبراير 2024 وستقام الفعاليات على مدى عدة أيام في جميع أنحاء المملكة.

رابط حجز تذاكر اليوم الوطني السعودي الـ 93

أظهر الجمهور السعودي اهتماما كبيرا بالاحتفال باليوم الوطني، ويرجع ذلك إلى المرسوم الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين يوم 22 فبراير كيوم وطني، وفي هذا اليوم الوطني، تحتفل المملكة بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى بقيادة الإمام محمد بن سعود في عام 1139 هـ/ 1727 م، وتمنح جميع القطاعات إجازة رسمية في هذا اليوم الخاص الذي يوافق الخميس 22 فبراير.

فعاليات اليوم الوطني في جدة بعام 2024

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من عام 1445 هـ / 2024 م ، تقام مجموعة متنوعة من الفعاليات في مدينة جدة في مواقع مختلفة.

  • أنشطة الاحتفال باليوم الوطني في حي البلد التاريخي.
  • عرض للألعاب النارية سيقام في سماء جدة في 22 فبراير حيث ستكون السماء التاريخية مليئة بالألعاب النارية.
  • جدارة المشهد يأخذ الحضور في رحلة عبر الوقت إلى زمن مضى قدره ثلاثة قرون، حيث يُعيد إحياء حركة السوق الشعبية والثقافة السعودية التقليدية من خلال ارتداء الزي السعودي.
  • فعاليات تفاعلية ونقاشات ثقافية وعروض مسرحية تاريخية تُقام في أماكن معينة في جدة من الصباح وحتى منتصف الليل.
  • العرض العسكري، وقرية التأسيس، وعرض الطيران الجوي.
قد يعجبك أيضا  دليل شامل: إصدار شهادة وفاة عبر منصة أبشر في المملكة العربية السعودية 1445

تابع المزيد:

مواعيد وروابط حجز التذاكر لفعاليات اليوم الوطني 1445 في جدة

تتباين أسعار تذاكر فعاليات اليوم الوطني في الرياض، حيث تحتاج بعض الفعاليات المجانية إلى حجز تذاكر، بينما تتطلب بعض الأخرى رسوم دخول. يمكن الحصول على جميع التذاكر من موقع وزارة الثقافة السعودية الرسمي.

تُقدم وزارة الثقافة السعودية تذاكر اليوم التأسيسي 1445 في جدة عبر موقعها الرسمي، ولكن الأنواع المختلفة من الفعاليات التي تُقدمها الوزارة تختلف عن تلك التي تُنظمها أمانة جدة. أعلنت أمانة جدة أن جميع فعاليات اليوم التأسيسي ستكون مجانية بدون الحاجة لحجز تذاكر، وها هي روابط حجز بعض التذاكر المدفوعة.

  • ليلة التأسيس” هي سلسلة من الحفلات الغنائية البارزة، حيث يقدم فؤاد عبد الواحد وعبد الله المانع حفلاً في الليلة الأولى، وداليا مبارك وماجد المهندس في الليلة الثانية، وتبلغ تكلفة التذاكر 100 ريال سعودي لكل ليلة.
  • بالنسبة لأنشطة “مسار التاريخ“، هناك عدة مناطق تُقدّم تجارب متنوعة، يمكن حجز التذاكر مسبقاً من خلال الرابط وهي متاحة بشكل مجاني.
  • تكلف تذاكر فعالية “سيمفونية التأسيس” 175 ريال سعودي ويمكن الحجز من خلال الرابط المرفق.
  • سيعقد مهرجان “قرية التأسيس” من 22 إلى 24 فبراير 2024 وسيبدأ في الساعة 4 مساءً.
    هذه هي الفعاليات المقررة للاحتفال باليوم الوطني السعودي 2024 في مدينة جدة، ويمكنكم الحجز من خلال الرابط المرفق.