تنبيه هام من الجوازات السعودية للمقيمين: تمديد تأشيرة الخروج والعودة بسهولة!
تنبيه هام من الجوازات السعودية للمقيمين: تمديد تأشيرة الخروج والعودة بسهولة!

تصاريح وتحذيرات مستمرة من الهجوء العام للجوازات السعودية عبر صفحته الرسمية على منصة إكس، تشمل الإجابة على العديد من استفسارات المواطنين والمقيمين والوافدين، آخرها كان تصويب بخصوص تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونيًا، وتكاليف الكترونية محددة بالريال سعودي في حالة التمديد الإلكتروني، ومجموعة من الأمور الأخرى.

توضيح بشأن تمديد تأشيرة الخروج والعودة

أثناء ردّها على استفسار أحد المقيمين، تمّ سؤالها عمّا إذا كانت تأشيرة السفر الخاصة به قد انتهت قبل 3 أيام وهو خارج المملكة، أي في بلده، فما الحل؟ ردت المديرية العامة للجوازات بأنه يُمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين الخارجين إلكترونيًا.

وأوضحت الإدارة أنه بإمكان الأشخاص الذين يتواجدون خارج المملكة تمديد تأشيرة الخروج والعودة بسهولة عبر الإنترنت، بشرط دفع الرسوم عبر منصة أبشر أو مقيم لدى صاحب العمل وفق القيمة المحددة لها. ويمكن تنفيذ خطوات التمديد بشكل إلكتروني عن طريق اتباع الإرشادات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة مقيم عبر الإنترنت.
  • ثم اختيار خدمة إدارة المقيمين.
  • ثم يتم البحث عن رقم الإقامة أو رقم الجواز للمقيم الذي يرغب في تمديد تأشيرته.
  • ثم بعد ذلك القيام باختيار التأشيرة.

بمجرد اختيارك لتأشيرة، ستظهر لك تفاصيل تأشيرتك، يمكنك اختيار التمديد وتحديد مدة التمديد التي ترغب فيها، ثم يتعين عليك الموافقة على طلبك بعد دفع الرسوم بنجاح.

تابع المزيد:

السداد الإلكتروني لقيمة التمديد

على الرغم من أن خدمة سداد رسوم تجديد تأشيرة الخروج والعودة تكلف 200 ريال، إلا أنه يجب أن تكون التأشيرة صالحة وتكون فترة الإقامة سارية المفعول، ويجب دفع الرسوم لتمديد التأشيرة بنجاح عبر الإنترنت.

قد يعجبك أيضا  هل يمكن السفر بالجواز الحالي أو المجدد إلكترونياً؟ الجوازات تُجيب