قائمة منتخب مصر والجزائر المشاركة في كأس امم افريقيا 2024 و القنوات الناقلة المفتوحة للبطولة
كأس امم افريقيا 2024

يستعد منتخب الفراعنة ومنتخب الصحراء بقائمة قوية لبطولة كأس امم افريقيا

اقترب موعد إنطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2024، والتي سترى مشاركة 48 فريقًا من القارة الأفريقية، حيث لا تفصلنا إلا أيام معدودة عن البداية في 13 يناير وتستمر حتى 14 فبراير من نفس العام. وبما أنّ الإثارة تزداد حول تفاصيل هذا الحدث الكبير، نوفّر لكم من خلال مقالنا هذا وعبر موقع “أقرأ نيوز” الأسماء المختارة لتمثيل منتخبي مصر والجزائر في البطولة. ندعوكم للمتابعة واستكمال القراءة بكل ترحاب.

قائمة الفريق الوطني المصري لمنافسات بطولة الأمم الأفريقية 2024.

قائمة منتخب مصر والجزائر المشاركة في كأس امم افريقيا 2024 و القنوات الناقلة المفتوحة للبطولة
منتخب مصر

أعلن روي فيتوريا، المدير الفني البرتغالي، السبت الماضي، عن التشكيلة النهائية للفريق القومي المصري، التي تشتمل على 55 لاعبًا من كل من الدوري المصري والمحترفين في الخارج. وتفصيل قائمة اللاعبين المختارة هو كالتالي:

 حراسة المرمى  : يضم الفريق الوطني المصري الكابتن محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل.

 خط الدفاع  يتألف الفريق من اللاعبين محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، بالإضافة إلى القائد علي جبر، وكذلك أُسامة جلال وأحمد سامي. ومن ضمن الفريق أيضًا لاعب الأهلي محمد هاني، بجانب عمر كمال ومحمد حمدي وأحمد فتوح.

 خط الوسط  قائد الفريق حمدي فتحي، اللاعب المتألق إمام عاشور، القائد محمد النني، المهاجم مروان عطية، اللاعب المعروف بزيزو، المهاجم كوكا، اللاعب محمود حمادة.

 خط الهجوم  اللاعب الشهير محمد صلاح، وكذلك اللاعب مصطفى فتحي، وزميلهم تريزيجيه، وكذلك اللاعب النشيط عمر مرموش، والمهاجم المعروف مصطفى محمد، بالإضافة إلى أحمد حسن واللاعب الملقب بكهربا.

تشكيلة المنتخب الجزائري المشاركة في بطولة أمم أفريقيا لعام 2024

قائمة منتخب مصر والجزائر المشاركة في كأس امم افريقيا 2024 و القنوات الناقلة المفتوحة للبطولة
قائمة منتخب الجزائر

قائم بإعلان أسماء اللاعبين الذين من المقرر أن يدافعوا عن ألوان الفريق الوطني الجزائري في البطولة الكروية بإفريقيا في يكون ديفوار. وقد تشكلت هذه القائمة من العناصر التالية:

قد يعجبك أيضا  الرمز البريدى الإمام الشافعي الخليفه 2024

 مركز حراسة المرمى  : حارس مرمى نادي كان الفرنسي أنتوني ماندريا، بالإضافة إلى رايس مبولحي، الذي يحمي شباك (شباب بلوزداد)، وكذلك حارس اتحاد العاصمة، أسامة بن بوط.

 خط الدفاع  يوسف عطال، وكيفن غيتون، وقائد فريق فياريال الإسباني عيسى ماندي، ولاعب بروسيا دورتموند رامي بن سبعيني، وعضو فريق الترجي التونسي أمين توغاي، ومحترف في صفوف فريق ليتشي الإيطالي أحمد توبة، ولاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي ياسر العروسي، ولاعب اتحاد العاصمة زين الدين، إضافة إلى نجم ولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري.

 خط الوسط  نجوم الكرة من مختلف الأندية الأوروبية يتمثلون في: نجم نادي ليل الفرنسي نبيل بن طالب، اللاعب المتميز في صفوف نادي روما الإيطالي حسام عوار، فضلاً عن لاعب وسط نادي نيس الفرنسي هشام بوداوي. ومن الدوري الهولندي، رامز زروقي الذي يتألق مع فينورد، بالإضافة لإسماعيل بن ناصر، الذي يعتبر ركناً أساسياً في تشكيلة نادي ميلان الإيطالي. ونذكر أيضاً اللاعب فارس شعيبي والمحترف سفيان فيغولي.

 خط الهجوم  قائد الفريق رياض محرز من النادي السعودي الأهلي، ويوسف بلايلي الذي يلعب مع فريق مولودية الجزائر، بالإضافة إلى آدم وناس الذي يتألق في صفوف نادي ليل الفرنسي، وأمين عمورة مع نادي سانت غولواز البلجيكي، وإسلام سليماني الذي يرتدي قميص نادي كوريتيبا البرازيلي، فضلاً عن أمين غويري لاعب نادي رين الفرنسي، وبغداد بونجاح الذي يتألق مع نادي السد القطري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *