مصير المكرمة الملكية في آخر راتب قبل رمضان بعد تعديل موعد صرف الضمان وشموله بمبالغ دعم إضافية
مصير المكرمة الملكية في آخر راتب قبل رمضان بعد تعديل موعد صرف الضمان وشموله بمبالغ دعم إضافية

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعديل موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس بسبب تراكمه مع يوم الجمعة الأول من مارس، والذي يعتبر عطلة أسبوعية. وبالتالي، يتساءل المستفيدين عن مصير صرف المبالغ المقدمة كمكرمة ملكية مع الرواتب المقبلة قبل رمضان، وهي رواتب شهر مارس الدورة السابعة والعشرون. وصرحت الوزارة بتوضيح آخر أخبار صرف المعونة لهذا العام، وسنوافيكم بالتفاصيل فيما بعد.

آخر أخبار الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أخبار حديثة بشأن صرف الضمان الاجتماعي، مؤكدة تغيير الموعد ليكون يوم الخميس الموافق 29 فبراير الحالي، كما أشارت إلى أن نتائج الأهلية ستكون متاحة أيضًا يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير، وسيتم صرف المبالغ المالية وفقًا للتعديلات الجديدة المصدرة بقرار من خادم الحرمين الشريفين في أكتوبر 2023 وزيادة الحد الأدنى.

المكرمة الملكية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه لم يتم حتى الآن إصدار قرارات جديدة بشأن المعونة المقدمة في رمضان. وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتم صرف المعونة إلا بعد صدور توجيه ملكي كريم بشأنها، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول هذا التوجيه حتى الآن. ولذا، فإن جميع المعلومات التي تم تداولها حول صرف المعونة مع راتب شهر مارس لا تمت للحقيقة بصلة.

تابع المزيد:

قيمة دعم الضمان الاجتماعي لشهر مارس

وأفادت وزارة الموارد في بيانها بأن مبالغ الضمان الاجتماعي لشهر مارس 2024 ستصل مع مبلغ الحقيبة المدرسية إلى 80 ريال للمستحقين، ولن يكون هناك أي زيادات جديدة خلال هذا الشهر. وعلى هذا الأساس، سيكون الحد الأدنى للمعاش كما يلي:

  • يحصل الفرد الأساسي على دعم 1320 ريال.
  • أثناء تلقي الشخصين مساعدة مالية قدرها 1980 ريال سعودي.
  • تتلقى الأسرة التي تتألف من ثلاثة أفراد مبلغ 2640 ريال.
  • تتكون هذه الأسرة من أربعة أفراد، وتتلقى دعمًا ماليًا بقيمة 3300 ريال سعودي.
قد يعجبك أيضا  شروط الحجز في التسجيل للحج لحجاج الداخل 1445-2024: دليلك الكامل